الشأن السوريسلايد رئيسي

مع اقتراب قانون ” قيصر ” و انهيار الليرة السورية.. ديرالزور تغلق أبواب محالها التجارية

شهدت غالبية المناطق في محافظة ديرالزور، اليوم الأحد، إغلاقاً تاماً للمحال التجارية والأسواق بعد الانهيار الكبير للعملة السورية، التي هوت إلى أكثر من 2775 ليرة سورية خلال الساعات الأخيرة، مقابل الدولار الواحد.

انهيار الليرة السورية

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ أصحاب المحال التجارية في معظم مناطق المحافظة، أغلقوا محالهم مع ارتفاع الدولار مقابل انهيار الليرة السورية، التي أدت بدورها إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكلٍّ كبير.

وأوضح مراسلنا في المنطقة، أن أصحاب المحال التجارية في قرى وبلدات شرق الفرات الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” رفضوا، اليوم الأحد، فتح محالهم وبيع المواد الغذائية.

تظاهرات في دير الزور

وأشار مراسلنا إلى أن بلدتي الصور وأبريهة بريف ديرالزور، شهدتا صباح اليوم، خروج مظاهرات من قبل الأهالي.

منوّهاً إلى أن الأهالي قاموا بقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة، وذلك بسبب تدني مستوى المعيشة فيها، إضافةً إلى حالة الاستياء لدى المزارعين من تدني سعر شراء محاصيل القمح والشعير من قبل “قسد”.

مع اقتراب قانون " قيصر " و انهيار الليرة السورية.. ديرالزور تغلق أبواب محالها التجارية
مع اقتراب قانون ” قيصر ” و انهيار الليرة السورية.. ديرالزور تغلق أبواب محالها التجارية

وأكد مراسلنا أن استياء الأهالي من “قسد” جاء على خلفية منعها عبور الشاحنات المحملة بتلك المحاصيل من مناطق سيطرتها إلى مناطق سيطرة النظام السوري بديرالزور والحسكة؛ وذلك بعد رفع سعر شراء القمح إلى 400 ليرة سورية للكيلو الواحد.

وتعاني مناطق محافظة ديرالزور، منذ أشهر، ارتفاعاً كبيراً في أسعار المواد الرئيسية، مع انعدام شبه تام للخدمات في تلك المناطق.

تطبيق قانون ” قيصر “

كما تعاني المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، تردياً اقتصادياً كبيراً، مع غياب بعض المواد عنها كالسكر والشاي والزيت.

اقرأ أيضاً : انهيار الليرة السورية يدفع بمجالس هاتين المنطقتين لإقرار التعامل بالليرة التركية.. والتفاصيل

وتشهد المنطقة قلقاً كبيراً لدى الأهالي، لا سيّما مع اقتراب تطبيق قانون “قيصر”؛ الذي يفرض عقوبات اقتصادية على نظام أسد وداعميه، والتي ستنعكس سلباً على المدنيين في ظل تسلط النظام وميليشياته.

اقرأ أيضاً : واشنطن تعلق على انهيار الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي.. وانطلاق المظاهرات في سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى