الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| السويداء تنتفض.. لأول مرّة مظاهرات تنادي بإسقاط النظام السوري وطرد الأسد وإيران

خرجت مظاهرات حاشدة في محافظة السويداء اليوم الأحد، وتجمع العشرات من المدنين في “ساحة السير” وسط المدينة، بين مبنى المالية ومركز بلدية السويداء، وعلى الطريق المحوري قرب ساحة المشنقة، وتعالت الهتافات مطالبةً بإسقاط النظام السوري وطرد الميليشيات الإيرانية.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطعاً مصورة للمتظاهرين، حيث علت شعاراتهم التي تضمنت هتافات مثل:”سوريا لينا وماهي لبيت الأسد” ؛ “يلا ارحل يا بشار” ، “مامنحبك ما منحبك يلا ارحل انت وحزبك”، واستمرت المظاهرات بالنداء ” ثورة ثورة”.

وجاءت هذه التظاهرات بعد الانهيار الاقتصادي الذي أصاب البلاد، وازداد سوءاً في الأيام الأخيرة، وعدم قدرة النظام السوري على فعل شيء.

حيث أغلقت الأسواق والمحال التجارية أبوابها بمناطق سيطرة النظام السوري عموماً بعد أن انهارت الليرة السورية، ووصل سعر صرف الدولار الواحد ما يقارب 2500 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً : ثورة الجياع.. مواطن موالي يصرخ على الأسد وعائلة تطلب اعتقالها لتبقى على قيد الحياة

وكانت السويداء قد شهدت العديد من الاحتجاجات مؤخراً ضد النظام السوري وسياسته الاقتصادية الفاشلة، إلا أنّ اللافت هذه المرّة هو ارتفاع نبرة المتظاهرين والمطالبة لأول مرّة بإسقاط النظام السوري وطرد الأسد، حيث اعتبروه أنه يتحمل كامل المسؤولية بتدمير اقتصاد البلاد.

يشار إلى أنّ محافظة السويداء سجّلت موقفاً محايداً على مدى سنين الثورة السورية ضد النظام السوري، ومنع مشيخة العقل من الطائفة الدرزية ووجهاء المحافظة شبابها من الالتحاق بقوات النظام والتدخل بمجريات الحرب بالبلاد طيلة تلك السنوات.

اقرأ أيضاً : انهيار سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار يشعل مظاهرات غاضبة بالسويداء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق