الشأن السوريسلايد رئيسي

مقتل فتاة كردية شمال حلب بظروف غامضة وأصابع الاتهام تُشير لفصيل سوري معارض

مقتل فتاة كردية من عفرين بعد خطفها

تداوّل ناشطون و وسائل إعلام كُردية، اليوم الأحد، صوراً لفتاة كردية تُدعى، ملك نبيه خليل، (البالغة 16 عاماً) من أهالي قرية درويش التابعة لناحية شرا في عفرين، مقتولةً على يد مجهولين، بعد اختطافها من قبل عناصر فرقة السلطان مراد الموالية لتركيا في 23/مايو الفائت.

و تمّ العثور على جثّة الشابة المغدورة، ملك جمعة، صباح اليوم الأحد، بالقرب من مدينة اعزاز وتحديداً في قرية الفريزية، الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا.

مقتل فتاة كردية شمال حلب بظروف غامضة وأصابع الاتهام تُشير لفصيل سوري معارض
مقتل فتاة كردية شمال حلب بظروف غامضة وأصابع الاتهام تُشير لفصيل سوري معارض

فرقة السلطان مراد

من جانبها، قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، اليوم الأحد، إنه تمّ العثور على جثة فتاة مقتولة وملقية بين الأراضي الزراعية في قرية الفيرزية شرق مدينة إعزاز.

وكان مكتب الإعلام لشمال شرق سوريا، أعلن عبر صفحته الرسمية على منصة “الفيس بوك”، “العثور على جثمان الشابة الكُردية القاصرة، ملك نبيه خليل جمعة، بعد اختطافها من قبل فرقة السلطان مراد”.

ومن جهتهم، أكّد نشطاء من مدينة عفرين، أن الشابة المغدورة، كانت من بين الفتيات اللواتي تبين وجودهن في سجن فرقة “الحمزة” بمدينة عفرين.

فرقة الحمزة تخطف نساء كُرديات

وكانت اشتباكات اندلعت قبل أيام، بين فصيل الحمزة وفصيل أحرار الشام وجيش الإسلام في عفرين، أظهرت لقطات سربت لاقتحام أحد مقرات هذا الفصيل، اعتقال عدد من النساء والفتيات اللواتي لم تعرف هوياتهن، باستثناء واحدة أعلن عنها مركز إيزيدي.

وفي سياق متابعة مركز الرصد التابع لمؤسسة “إيزدينا” في عفرين، أوضح تقرير للمركز أن مسلحي جيش الإسلام وأحرار الشام، تفاجأوا عند اقتحامهم المقر الأمني الرئيسي لـ”فرقة الحمزة” بوجود 11 امرأة و6 رجال بينهم مسن، في سجن داخل المقر.

غضبٌ كُردي

حيث تمّ أخذهم لمقر الشرطة العسكرية في عفرين بعد قيام المسلحيين بحرق المقر بشكل كامل إضافة لحرق السيارات الموجودة داخله.

اقرأ أيضاً : أسيرة كردية في قبضة فصائل المعارضة شمال سوريا

وأثار مقتل الفتاة الكُردية، غضب الكُرد السوريين، الذين طالبوا بتشكيل لجان تحقيق ومعاقبة فصائل المعارضة المدعومة تركياً، لما تقوم به من انتهاكات بحق المدنيين الكُرد في مدينة عفرين.

اقرأ أيضاً : وفاة امرأة كردية مسنة في عفرين بعد تعرضها للتعذيب على يد عناصر “درع الفرات”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى