الشأن السوريسلايد رئيسي

“وحرض المؤمنين” التابعة للمعارضة تسيطر على بلدتين بعد معارك مع قوات النظام السوري بحماة

وحرض المؤمنين يشن هجوم على مواقع النظام السوري

شنّت فصائل ما يعرف بغرفة عمليات “وحرض المؤمنين” التابعة لقوات المعارضة السورية، هجوماً على نقاط قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وقالت مصادر ميدانية لوكالة ستيب الإخبارية، إنّ تنظيمي “حراس الدين وانصار التوحيد” شنّا هجوماً واسعاً على مواقع قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها في بلدتي المنارة والفطاطرة بسهل الغاب.

وأكدت المصادر أنّ مقاتلي غرفة العمليات المذكورة تمكنت من السيطرة على البلدتين بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها هناك، واستطاعوا أسر عدد من قوات النظام السوري وتدمير آليات عسكرية لهم.

بدورها استهدفت قوات النظام السوري المتمركزة في معسكر جورين بالمدفعية الثقيلة وراجمة الصواريخ قريتي العنكاوي والقاهرة بسهل الغاب غرب حماة، وقرية فليفل بجبل شحشبو جنوب إدلب.

"وحرض المؤمنين" التابعة للمعارضة تسيطر على بلدتين بعد معارك مع قوات النظام السوري بحماة
“وحرض المؤمنين” التابعة للمعارضة تسيطر على بلدتين بعد معارك مع قوات النظام السوري بحماة – تعبيرية

يأتي ذلك بالوقت الذي حلقت فيه طائرات حربية ومروحية بشكلٍ مكثف في سماء ريفي إدلب وحماة، وشهدت المنطقة غارات جوية على مكان المعركة بقرية المنارة.

يشار إلى أنّ تنظيم حراس الدين وغرفة عمليات وحرض المؤمنين، كانت سيطرت على بلدة المنارة واستطاعت قوات النظام السوري استعادتها بعد ساعات، قبل نحو شهر في الـ11 من الشهر الفائت.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يستعيد هذه المواقع من المعارضة بعد يوم من المعارك العنيفة بريف حماة

ويذكر أنّ منطقة حماة وإدلب شهدت هدوءاً منذ أشهر بعد وقف عمليات النظام السوري إثر اتفاق الرئيسان التركي والروسي غلى وقف إطلاق النار وفتح الطرق الدولية المارّة من هناك.

اقرأ أيضاً : المعارضة تطلق معركة مباغتة ضد قوات النظام السوري وتسيطر على قرية بحماة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى