أخبار العالم

بالفيديو|| هدية مميزة بتقنية الـ NFT من الرئيس أردوغان لإيلون ماسك.. 5000 صورة عن الفضاء

منح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قبل أيام، الملياردير إيلون ماسك، مؤسس شركتي “تيسلا” و”سبيس إكس” الأمريكيتين، هدية مميزة بتقنية الـ NFT، وذلك بعد اتصالهما الأخير الذي ناقشوا خلاله قضايا متعلقة بالتعاون في مختلف المجالات، حسبما أفاده الإعلام التركي.

– هدية مميزة لإيلون ماسك

وفقاً لما نشرته وكالة الأناضول، فإن أردوغان، أهدى ماسك، 5 آلاف صورة بتقنية الـ NFT “العناصر الغير قابلة للأسترداد” رسمها أطفال أتراك عن الأقمار الصناعية والفضاء.

اقرأ أيضاً : شاهد || أردوغان يلتقي إيلون ماسك عبر اتصال مرئي لبحث استثمارات طويلة الأجل

وجمع اتصال مرئي، يوم الخميس الماضي، كلاً من الرئيس التركي أردوغان، وإيلون ماسك، بحسب بيان نشرته دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

حيث أوضح البيان أن أردوغان وماسك بحثا خلال الاتصال المركبات الكهربائية ذاتية القيادة والاقتصاد الرقمي والاستثمارات طويلة الأجل وخطوات تطوير التعاون الحالي.

كما تناول الجانبان، القضايا المتعلقة بالتعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص في تركيا والشركة في مختلف المجالات، لا سيما في مجال تقنيات الأقمار الصناعية والفضاء.

وأشار البيان إلى مناقشة الخطوات المشتركة التي يمكن اتخاذها حول بطاريات الليثيوم للسيارة الكهربائية التركية “توغ” (TOGG).

وتطرقت المباحثات بين أردوغان وماسك أيضاً إلى عملية إطلاق القمرين التركيين “توركسات 5A” و”توركسات 5B” إلى الفضاء.

والجدير ذكره أن تقنية الـ NFT، هي اختصار لـ non-fungible tokens أو رموز غير قابلة للاستبدال، لكن وكما يتضح إن جملة “غير قابلة للاستبدال” مبهمة بعض الشيء، فهي تعني باختصار أنها فريدة ولا يمكن استبدالها بشيء آخر، على سبيل المثال، فإن العملات الرقمية مثل عملة بيتكوين قابلة للاستبدال، حيث يمكن استبدال عملة واحدة بأخرى مثلها لها نفس القيمة، لكن بالنسبة لـ NFT فإنها أصول رقمية كل منها له قيمة مختلفة لا يمكن استبدالها بأصول أخرى.

بالفيديو|| هدية مميزة بتقنية الـ NFT من الرئيس أردوغان لإيلون ماسك.. 5000 صورة عن الفضاء
بالفيديو|| هدية مميزة بتقنية الـ NFT من الرئيس أردوغان لإيلون ماسك.. 5000 صورة عن الفضاء

اقرأ أيضاً : يعتقد البعض أنه من الفضاء .. إيلون ماسك الثري المجنون ومهندس خطة الهجرة للمريخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى