أخبار العالم

مسؤول مصري سابق يعتذر لعائلة جمال عبد الناصر بعد تصريحات عن حياته الشخصية أثارت ضجّة

بعد تصريحات أثارت جدلاً خلال أيام قليلة، عاد مسؤول مصري ودبلوماسي سابق، ليعتذر من عائلة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر إثر حديثه عن حياته الشخصية.

 

مسؤول مصري سابق يعتذر لعائلة جمال عبد الناصر

 

وكانت تصريحات المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، سكرتير الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، أثارت جدلاً، حيث جاءت ضمن برنامج “الصندوق الأسود” مع الإعلامي الكويتي عمار تقي، وتطرق فيها إلى فترة هزيمة 1967، وأشار في السياق إلى أن الرئيس الراحل عبدالناصر كان يتناول “مشروبات روحية” بمنزل الرئيس الراحل أنور السادات.

 

وخلال البرنامج، قال الفقي إن “عبدالناصر كان يشعر بالدفء العائلي في بيت أنور السادات، أنور السادات بيته كان في طريق الهرم فيلا كده واخدها وعبدالناصر في 67 وبعدها كان مرهق جدا وصحته تتدهور فكان يروح هناك عند أنور السادات وزوجته سيدة فاضلة جدا وذكية اجتماعيا السيدة جهان السادات فتستضيفه وتجيب له الجبنة البيضا الي بيحب ياكلها هو وأنور السادات وياخد درينك برضه بسيط كدة.. يعني يشرب أي مشروب يعني ما تحبكهاش يا عم..”.

 

وعقب الضجة التي أثارتها تلك التصريحات، نشر الفقي مقالاً بصحيفة “المصري اليوم”، الماضي، عبّر فيه عن اعتذاره غير المقصود عن تلك التصريحات.

 

وقال: “دهشت كثيرًا عندما اتصلت بي زميلتي الفاضلة الأستاذة الدكتورة هدى جمال عبدالناصر عاتبة على حديث جرى معي في برنامج تليفزيوني- ربما دون تركيز منى نتيجة الإرهاق بسبب طول مدة الحديث – عن الواقع العربي في القرن الماضي، ولقد عاتبتني الدكتورة هدى عن بعض ما جاء في ذلك الحديث من معلومات غير صحيحة – ومعها كل الحق- وأنا أسجل هنا أن الحياة الشخصية لجمال عبدالناصر هي أنصع ما لديه”. 

 

وأضاف: “إنني أسجل هنا اعتذارًا لزميلتي العزيزة التي أفتخر بمعرفتها وأقدر مكانتها الفكرية والعلمية، وأضيف إلى ذلك أنه ليس هناك من يعرف قيمة عبدالناصر أكثر من أولئك الذين عاصروا سنوات حكمه، بل واستفادوا منها، فأنا عينت ملحقًا دبلوماسيًا في الخارجية المصرية بقرار من ذلك الرئيس الراحل، أنا وغيرى من أبناء الطبقات المختلفة في المجتمع المصري، فتحية له في قبره وللسيدة الجليلة قرينته”.

 

وخلال مداخلة، على وسائل إعلام مصرية قال الفقي إن تصريحاته ببرنامج “الصندوق الأسود” عن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، المتعلقة بتناوله “مشروبات روحية” في أعقاب هزيمة 67، بمنزل الرئيس الراحل السادات، خطأ غير مقصود.

 

ولفت إلى أن الرئيس الراحل عبدالناصر شخصية تاريخية فوق المقارنة، وكاريزما سياسية لا تكرر، مشدداً على أنه لم يكن يفضل أن يصل الأمر إلى هذا النحو.

 

مسؤول مصري سابق يعتذر لعائلة جمال عبد الناصر بعد تصريحات عن حياته الشخصية أثارت ضجّة
مسؤول مصري سابق يعتذر لعائلة جمال عبد الناصر بعد تصريحات عن حياته الشخصية أثارت ضجّة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى