الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| لليوم الثاني على التوالي.. مظاهرات في السويداء تطالب برحيل الأسد

مظاهرات في السويداء

خرجت لليوم الثاني على التوالي مظاهرات في السويداء جنوب سوريا، جدّد خلالها المتظاهرون مطالبتهم برحيل رأس النظام السوري “بشار الأسد”، وذلك في تجمع أمام مبنى محافظة السويداء وسط المدينة.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ المتظاهرين تجمعوا أمام المبنى بطريقة سليمة على بعد عشرات الأمتار من عناصر النظام السوري المنتشرين قرب مبنى المحافظة، منذ يوم أمس بعد المظاهرة الأولى التي خرجت هناك.

وهتف المتظاهرون بعبارات تضامنية مع المحافظات السورية من بينها درعا و إدلب، كما رددوا هتافات تؤكد على وحدة الشعب السوري، وانتقل المتظاهرون نحو سوق المدينة لاستكمال المظاهرة.

بالفيديو|| لليوم الثاني على التوالي.. مظاهرات في السويداء تطالب برحيل الأسد
بالفيديو|| لليوم الثاني على التوالي.. مظاهرات في السويداء تطالب برحيل الأسد

وكانت قد خرجت أمس مظاهرة كانت هي الأولى من نوعها التي يرفع فيها أهالي السويداء سقف مطالبهم، ويهتفون برحيل رأس النظام السوري بشار الأسد، واعتباره المسؤول عن انهيار الاقتصاد السوري.

وأكد متظاهرو السويداء وقوفهم إلى جانب المحافظات السورية التي تسببت قوات النظام السوري بتدميرها على مدى سنوات الحرب، خلال تظاهراتهم.

بدروها عززت قوات النظام السوري أمس الأحد، تواجدها بالمحافظة، وأرسلت مزيداً من قواتها الى قلب المحافظة خوفاً من استمرار التظاهرات هناك وتطورها.

شاهد أيضاً : السويداء تنتفض.. لأول مرّة مظاهرات تنادي بإسقاط النظام السوري وطرد الأسد وإيران

يشار إلى أنّ السويداء تحكمها فعلياً فصائل عسكرية محلية من أبنائها بقيادة زعامات من مشايخ عقل الطائفة الدرزية، والذي نأوا بأنفسم عن الحرب السورية مع أي طرف كان منذ اندلاعها، على الرغم من محاولات النظام السوري الحثيثة لكسبهم لصفه.

شاهد أيضاً : متظاهرون بـ السويداء ينادون “يلا إرحل يا بشار”..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى