الابراجمنوع

تعرف على عيوب برج الأسد

عيوب برج الأسد أحد أجمل الأبراج وتعتبر الفترة التي يتصف خلالها المواليد بأنهم ينتمون الى برج الأسد، من ٣٢ يوليو الى٢٢ اغسطس، جميع الأبراج بلا استثناء لها مميزات وعيوب فلا توجد شخصية كاملة بلا عيوب مواليد برج الأسد بالرغم من أنهم يمتلكون صفات جميلة وحسنة تجعل شخصياتهم من أجمل الشخصيات وأكثرها جاذبية، الا أن مواليد برج الأسد يمتلكون بعض الصفات التي تعتبر بمثابة عيوب في شخصية برج الأسد، أبرز هذه العيوب هي التشبث بالرأي، الغرور، العناد، حب السيطرة والتملك وغيرها سوف نتعرف عليها بشكل من التفصيل.


عيوب برج الأسد بصفة عامة

عيوب برج الأسد

 

من الملاحظ أن مواليد الأسد لديهم ثقة زائدة بالنفس، على الرغم من أن الثقة بالنفس صفة محمودة إلا أن مواليد برج الأسد تصل لديهم الثقة بالنفس الى حد الغرور، كما أنهم أشخاص محبين للأضواء والشهرة وأكثر مواليد الأسد يستمتع باتخاذ القرارات والتمسك بها، بالإضافة الى أن مواليد برج الأسد يضعون أكثر اهتماماتهم فيما يخدم مصلحتهم الشخصية دون الالتفات للغير.

ويعيب مواليد برج الأسد التمسك بالرأي وفرضه على من يحيط بهم حتى إذا اضطروا الى استخدام القوة في ذلك، فهم لا يتقبلون الرأي الآخر ظانين في ذلك أنهم دائما على صواب، هذا ما يوقعهم دائما في المشاكل وقد يؤدى هذا العناد الى خسارة بعض الأشخاص، كما أن مواليد برج الأسد خطائين، أي أنهم كثيرا ما يقعون في الأخطاء وعلى الرغم من ذلك فهم لا يعترفون بالخطأ.

ومن الجدير بالذكر أن الصفة النارية المسيطرة على الأسد تنعكس على طبيعة تصرفات مواليد هذا البرج، وتلاحظ في تصرفاتهم بشكل كبير فنجد أن مواليد برج الأسد كثيري التوتر والقلق،
لا يفكرون في الكلام قبل أن يخرجونه من أفواههم، فيخرجون الكلام الجارح من أفواههم دون الأخذ في الاعتبار مشاعر الآخرين، ومن الجدير بالذكر أيضا أن مواليد برج الأسد من الأشخاص المبالغين، حيث أنهم يعطوا الأمور أكبر من حجمها، وهذا هو السبب الرئيسي في العصبية والتوتر السائدة على شخصية برج الأسد.


عيوب رجل برج الأسد

عيوب برج الأسد

من الملاحظ جدا أن رجل الأسد يتسم بالغيرة الشديدة على شريك الحياة، كما يتسم أيضا بالشخصية المتسلطة وكذلك الغرور، وهذه العيوب في رجل الأسد قد توقعه في الكثير من المشاكل خاصة مع شريك الحياة، إذ أن الغيرة المبالغ فيها والتسلط من رجل الأسد تجعل العلاقة العاطفية مع الشريك تتسم بالتوتر وعدم الثقة مما قد يؤدي إلى فقدان شريك الحياة.

ومن السمات البارزة في رجل الأسد هي الخوف، حيث تجد أن رجل الأسد دائما لديه شعور بالخوف في كافة نواحي حياته فتراه دائما خائفا من أن يفشل في تأدية واجباته العملية، خائف على شكله أمام الناس تحسبا من أن يصبح موضع سخرية الآخرين، خائف من أن يفقد القدرة على تحقيق طموحه وما يرغب أن يصل إليه من غايات، كل هذا يجعل رجل الأسد يستخدم جميع الوسائل التي تؤدي به إلى تحقيق غافلا في ذلك عن ماهية هذه الوسائل أي أنها يمكن أن تكون وسائل شرعية أو غير شرعية.

ويكره رجل الأسد الانتقادات وتأتى معه بنتيجة عكسية دائما وعندما توجه بعض الانتقادات لرجل الأسد على سلوك أو عمل معين، سرعان ما يتحول الى شخص عصبي وعدواني وعنيد للغاية حيث يصل به هذا العند الى أن يستمر في فعل السلوك الغير مرغوب فيه ويواصل سيره في الطريق الخطأ على الرغم من علمه بذلك، كل هذا في سبيل ألا يكون في موضع سخرية بالنسبة لمن حوله، ومما لا شك فيه أن رجل برج الأسد يتسم بأن تعبيره مبالغ فيه فهو يميل الى التهويل والمبالغة الشديدة، وذلك بغاية تسليط الأضواء على نفسه لأنه يعشق أن يكون وحده محور اهتمام الناس دائما.


صفات ذو حدين لرجل برج الأسد

يتسم رجل الأسد بالجدية في عمله والإتقان التام لهذا العمل، وهو رجل طموح للغاية، يحب أن يكون ناجح في الحياة العملية والعلمية واضعا الحياة  العاطفية كآخر اهتماماته وهذا ما يجعله ناجح جدا في عمله، لكن يؤثر على حياته الاجتماعية والعاطفية، وما يزيد حياته العاطفية سوءا أنه شخص جامد المشاعر فلا يحب أبدا المبادرة بالتعبير عنها تاركا هذه المهمة على الطرف الآخر.


عيوب برج الأسد للمرأة

تتسم امرأة  الأسد بالجاذبية إذ أنها شخصية لطيفة ومرحة للغاية الى الحد الملاحظ من جهة الآخرين، فهي شخصية اجتماعية وتكون محبوبة للغاية في الجلسات والمناقشات العامة، ولكن سرعان ما يتحول هذا اللطف وهذا المرح الى عصبية شديدة عندما يحاول بعض الأشخاص انتقاد شخصيتها أو إيذائها بأي شكل أو إرغامها على فعل شيء معين، ففي حين أن رجل الأسد ذو شخصية متسلطة إلا أن امرأة الأسد تكره التسلط وتواجه بالشكل الذي يمكن أن يخرج من حولها دون أن تبالى.

وكرجل برج الأسد فإن امرأة الأسد تمتلك ثقة بالنفس كبيرة للغاية الى أن تصل الى حد الغرور، وهذا ما يضعها دائما في مشكلات مع من يحيطون بها، كما أن امرأة برج الأسد تميل الى المبالغة وتهويل الأمور الى أن تصل الى غايتها من ذلك وهي لفت انتباه من حولها، فمن الجدير بالذكر أن الكثير من الأشخاص لا يستطيعون تقبل تصرفات امرأة الأسد وذلك لما ذكرناه عنها من غرور وحب الشهرة والأضواء.


صفات تضع امرأة الأسد في الكثير من المشاكل

أهم هذه الصفات هي حب السيطرة والتحكم، فالمرأة الأسد عادة تحب أن تكون من يملك زمام الأمور أي أنها تميل الى التحكم في كل الأمور الخاصة بحياتها الشخصية والعملية، متجاهلة في ذلك دور شريك حياتها مما يجعلها محاطة بالكثير من المشكلات نتيجة الملل والتوتر والعصبية التي يصبح فيها الشريك.

إمرأةالأسد  محبة للأضواء بشكل كبير، فمن أكبر اهتماماتها أن تصبح محور حديث واهتمام الجميع، كما أنها تحب المدح كثيرا والثناء الدائم على أقوالها وأفعالها، هذا ما يتسبب في إضفاء حالة من الملل والروتين على من يحيط بها، ومن الجدير بالذكر أن امرأة برج الأسد تتسم بالجمود وذلك لأنها عقلانية في النظر الى الأمور الحياتية والقرارات المصيرية.


عيوب برج الأسد بشكل من بالإيجابية

  • العناد: برج الأسد أكثر الأشخاص عنادا، حيث لا يرى وجهة نظر صحيحة بخلاف وجهة نظره ولا تقبل رأى الآخر تماما ولا يحب الانتقاد على الاطلاق.
  • الأنانية: يضع ببرج الأسد مصلحته نصب عينيه، ولا يهتم أبدا بمصالح الآخرين مما يظهر لديه صفة الأنانية، حيث يرى أن الأهمية الكبرى في حياته حب أن تعطى لنفسه فلا يوجد على هذه الأرض ما هو أهم منه، وهذا ما يوقعه في الكثير من المشكلات التي بإمكانها أن تكون عقبات أمامه في طريق تحقيق أحلامه.
  • الغيرة: الأسد من الشخصيات الغيورة للغاية ولكن تتصف غيرة برج الأسد بالإيجابية فعند ملاحظته لنجاح غيره أو تألقه في مهارة معينة سرعان ما يشعر الأسد بالغيرة من هذا الشخص ويعمل على أن يصل لما توصل إليه هذا الشخص من نجاح.
  • الغرور: يمتلك برج الأسد درجة كبيرة من الثقة بالنفس تصل به الى حد الغرور، فيظهر على تصرفاته التكبر والتعالي على الناس مستخدما في ذلك طريقة سلبية تؤذى مشاعر من حوله، خصوصا أن يستخدم هذا الأسلوب مع الأشخاص المقربين.
  • التملك: يحب برج الأسد التملك في جميع الأمور فهو يحب أن يمتلك اهتمام من حوله ويلفت النظر إليه، ويحب أيضا الشعور بالأهمية والتميز.
  • الغضب: أكثر الصفات السائدة على مواليد الأسد هي الغضب فهو لا يستطيع أن يتمالك أعصابه وسرعان ما يشعر بالقلق والتوتر والعصبية عندما ينتظر شيء ما وينعكس هذا التوتر والعصبية على سلوكه مما قد يؤدي به الى الفشل.
  • السيطرة: الأسد بطبيعته متسلط، يعشق السيطرة والتحكم في كل شيء من حولة، ويجب أن يكون الآمر الناهي على كل من حوله، ولا يقبل المناقشة إذ أنه يريد من الجميع أن يتبعه في كل قراراته دون نقاش أو جدال أو حتى إبداء رأى، لذلك بنفر بعض الأشخاص من حياة هذا البرج.
  • العظمة: برج الأسد لا يرى غيره في الكون، لديه شعور كبير بالعظمة وأنه لا يوجد شيء في هذه الكرة الأرضية أهم منه، ولا يوجد شيء لا يستطيع الأسد أن يجلبه إليه ويمتلك، يشعر بالتميز والتفوق على جميع من حوله.
  • حب الانتقام: يحد برج الأسد متعة في الانتقام فهو شخص غير متسامح بالمرة فعندما يتعرض برج الأسد للإيذاء أو الانتقاد ممن حوله يتحول فورا الى شخص عدواني محب للانتقام في نفس الوقت، وهذه تعد من أسوأ السمات للأسد.

مما سبق يتضح أن عيوب البرج باختصار تتلخص في، أنه شخص عصبي ومتوتر وكثير القلق وهذا بطبيعة البرج النارية، كما أن برج الأسد من الأشخاص الذين يمتلكون سمة الغرور والتعالي والتكبر وذلك لثقته الزائدة في نفسه، كما أنه برج عنيد لرؤية أنه دائما على صواب، يشعر دائما بأهميته بين الناس، لا يتقبل الرأي الآخر وأنه شخص محب للسيطرة والتحكم والأضواء وهذه العيوب توقع الأسد دائما في بعض المشاكل ولعل ذلك يلتف أنظار مواليد  الأسد لأن يقوموا بإصلاح تلك العيوب داخل شخصياتهم.

 

شاهد المزيد : جهاز المناعة .. نصائح وأطعمة يتوجب توفرها بكل منزل لتقويته

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى