الصحةرجيم وأنظمة غذائية

للمساعدة على النوم.. إليك فوائد الحليب وهذه الوصفات

يعد الحليب مصدرًا للعديد من الفيتامينات والمعادن، إضافة إلى أنه غني بالبروتين ومئات الأحماض الدهنية المختلفة، كما يحتوي على مادتين أساسيتين تساعدان على النوم والتغلب على الأرق.

للمساعدة على النوم.. إليك فوائد الحليب وهذه الوصفات

دور الحليب في المساعدة على النوم

وقد يساعد تناول كوب من الحليب الدافئ على النوم بشكل أفضل، ويعود السبب بحسب العلماء إلى أن الحليب يحتوي على مادتي “الميلاتونين” والحمض الأميني “التربتوفان”.

وعلى الرغم من أن كوبًا من الحليب الدافئ قد لا يساعدك بشكل مباشر، لكنه يساعد على الاسترخاء وتخفيف الأرق والتوتر.

وصفات مساعدة

ومن الوصفات التي تساعد في التغلب على الأرق أيضًا، بذور الكمون وشاي البابونج، فهذان الصنفان لهما فوائد صحية كبيرة ويستخدمان في العديد من العلاجات المنزلية.

فوائد الكمون

وبحسب موقع “ذا هيلث سايت” فإن بذور الكمون تحتوي على كمية جيدة من النحاس والحديد ومضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين سي والزنك والبوتاسيوم.

وجاء في تقرير الموقع، أن بذور الكمون تساعد على فقدان الوزن وعلاج عسر الهضم والإمساك، وعلاج مشاكل الجلد، ولها دور كبير في مكافحة الأرق.

حيث أن تناول ملعقة صغيرة من الكمون أو شرب كوب شاي الكمون يساعدك على أن تغفو جيدًا في الليل.

ويعود السبب في أن الكمون يحتوي على “الميلاتونين” وهو هرمون مسؤول عن تنظيم الإيقاع الحيوي، وله دور كبير في تنظيم دورة النوم والاستيقاظ في الجسم، كما يعالج اضطرابات عدة مثل الأرق.

شاي البابونج

وذكرت الدراسة أيضًا، أن شاي البابونج يستخدم بشكل واسع كمساعد على الاسترخاء، ويعود السبب في ذلك لدوره في تقليل التوتر وتهدئة الأعصاب واسترخاء العضلات وتخفيف القلق، وكل هذا يمكن أن يجعلك تنام بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: غذاء ملكات النحل لعمر مديد وصحة وشباب دائم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى