شاهد بالفيديو

مظاهرات أمريكا تنادي لـ”برونا تايلور”.. وشرطي يكاد يقتل امرأة “سوداء” على طريقة جورج فلويد (فيديو)

أظهر مقطع فيديو جديد من أمريكا، قيام أحد الشرطة الأمريكيين بمحاولة اعتقال امرأة “سوداء” بذات الطريقة التي قتل فيها جورج فلويد قبل مدة وتسببت باندلاع الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية.

– على طريقة مقتل جورج فلويد

وأظهر الفيديو الذي تم تناقله من صفحة فتاة أمريكية تدعى “نيسيا” قيام شرطي أمريكي بمحاولة اعتقال امرأة، قالت الفتاة خلال الفيديو إنها والدتها.

وبحسب ما ذكرت الفتاة بتعليقها على الفيديو أنّ سبب الاعتقال كان نتيجة خطأ ما برخصة القيادة، جعل من الشرطي يطلب من المرأة الخروج من السيارة ثم حاول اعتقالها، ورماها أرضاً ووضع ركبته على عنقها، بذات الطريقة التي قتل فيها جورج فلويد.

وأثار المقطع غضباً في الشارع الأمريكي المشتعل بالمظاهرات على خلفية مقتل فلويد، حيث اعتبروا أن الأمر استمرار للاستهتار بحياة الناس وعنصرية تجاه أصحاب البشرة السوداء في أمريكا.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “يا شيكاغو هيجي هيجي”.. شاب أردني في مظاهرات أمريكا يعلمهم طريقة التظاهر بشعارات عربية

– من هي برونا تايلور

جاء ذلك بالوقت الذي بدأ متظاهرون يهتفون أمس الأحد باسم برونا تايلور، الأمريكية صاحبة البشرة السوداء والعاملة في المجال الصحي، التي لقت حتفها بعد أن أطلقت الشرطة النار عليها، ثمانية مرات، لدى اقتحامها شقتها في مدينة لويسفيل، بولاية كنتاكي، في 13 آذار الماضي.

ودعا الناشطون الأمريكيون الناس “لترديد اسمها” كجزء من حركة لتذكر الضحايا من النساء السود، اللواتي لم يجذبن الاهتمام الذي حظي به آخرون.

يشار إلى أنّ الاحتجاجات التي اندلعت في أمريكا بعد مقتل جورج فلويد، عمّت دول أخرى حول العالم تنديداً بتصرفات الشرطة الأمريكية، والعنصرية لدى بعض الناس تجاه العرق أو اللون أو الدين والمعتقد.

اقرأ أيضاً : بالصور والفيديو “جورج فلويد” يُشيَع بنعش من الذهب.. إلى مثواه الأخير وسط استمرار الاحتجاجات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى