مأكولات وطبخ

أطعمة تساعد على النوم بشكلٍ أسرع وأخرى تطرده لساعات

تحدث دراسة أمريكية جديدة عن أطعمة تساعد على النوم وأخرى تساهم بالسهر أكثر، حيث كشفت عن بعض الأنواع من الطعام الذي ثتب أن له علاقة بالنوم.

 أطعمة تساعد على النوم بشكلٍ أسرع

كشفت الدراسة عن أن الأطعمة التي تحتوي على الميلاتونين، وهو هرمون ينظم النوم، بدت تساعد بشكلٍ أكثر على تحسين النوم.

أطعمة تساعد على النوم
أطعمة تساعد على النوم

ومن بين هذه الأطعمة على سبيل المثال “اللوز” الذي يحتوي على الميلاتونين مع المغنيسيوم، ويرتبط بالتالي بتحسين جودة النوم.

ومن بين الـ الأطعمة التي تساعد على النوم، عشاء الديك الرومي، حيث يحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني يزيد من إنتاج الميلاتونين.

أيضاً يحتوي البابونج على بعض مضادات الأكسدة التي ترتبط بالمستقبلات في الدماغ، لتعزيز النعاس.

وبدورها تحدثت مؤسسة “سليب فاونديشن” عن أنّ البروتينات الخالية من الدهون والأحماض الأمينية، يمكن أن تساعد في منع انخفاض مستويات السيروتونين في الدماغ.

واعتبرت المؤسسة أنّ من بين أهم الفواكه التي تساعد على نوم جيد كل من (الموز والأناناس والبرتقال والكرز اللاذع)، حيث تعتبر خيارات جيدة لنوم عميق.

أطعمة ومشروبات تطرد النوم

يعتبر شرب الكحول والكافيين أحد أسوأ الخيارات فبل النوم، حيث تساهم بزيادة الوعي نوعاً ما لدرجة تطرد فيها النوم من الجسم تماماً لساعات.

أطعمة تساعد على النوم
أطعمة تساعد على النوم

أيضاً تعتبر الخضروات الصليبية مثل الملفوف، الفجل، القرنبيط، الفلفل الحار، الجرجير، غنية بالألياف، وبالتالي فإن تناول هذه الأنواع من الخضروات قبل النوم قد يجعلك أقل راحة أثناء النوم.

كمت أنّ الأطعمة التي تحتوي على مواد تثير المعدة والجهاز الهضمي وتسبب حرقة المعدة، مثل الأطعمة الحارة أو الحمضية، قد تؤدي أيضاً إلى ليلة نوم مضطرب وحتى الشعور بحرقة في المعدة عند الصباح.

20180519011202122

اقرأ أيضاً: أشهر 5 طرق تخزين الطعام مدة طويلة والحفاظ على نكهاته كأنه طازج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى