الشأن السوريسلايد رئيسي

رسائل للأسد وحلفائه.. مجلس الشيوخ الأمريكي يصدر بيانه الأخير قبل تطبيق “قيصر”

مجلس الشيوخ الأميركي يصدر بيان

أصدر أعضاء مجلس الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، مساء أمس الاثنين، بياناً يسبق تطبيق قانون العقوبات الأمريكية “قيصر” على النظام السوري ومن يسانده ويدعمه، موضحين في بيانهم الهدف الأساسي من تطبيق القانون.

رسائل للأسد وحلفائه.. مجلس الشيوخ الأمريكي يصدر بيانه الأخير قبل تطبيق "قيصر"
رسائل للأسد وحلفائه.. مجلس الشيوخ الأمريكي يصدر بيانه الأخير قبل تطبيق “قيصر”

واشترك في إصدار البيان كلاً من: رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إليوت ل. إنجل والعضو البارز، مايكل تي ماكول ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، جيمس ريش والعضو البارز، بوب مينينديز.

وجاءت مناسبة البيان لأن هذا الشهر، سوف تدخل أحكام قانون حماية المدنيين “قيصر” سوريا حيز التنفيذ، وتعاقب أولئك الذين يدعمون النظام السوري، بما في ذلك روسيا وإيران.

وأبرز ما جاء في البيان: “لقد عانى الشعب السوري كثيراً ولوقت طويل من حكم الأسد ومؤيديه، ويجب على الإدارة المشاركة في الإنفاذ القوي والمستمر لقانون قيصر، إرسال رسالة إلى النظام السوري وعناصره مفادها أن الأسد لا يزال منبوذاً”.

وأضاف: “لن يستعيد مكانته كزعيم شرعي، وعلى النظام ومن يرعاه أن يوقفوا ذبح الأبرياء وأن يقدموا للشعب السوري طريقاً نحو المصالحة والاستقرار والحرية”.

وأكمل نص البيان: “نحث بشدة جميع أعضاء المجتمع الدولي على عدم المشاركة التجارية أو الدبلوماسية مع نظام الأسد القاتل أو الانخراط في سلوك خاضع للعقوبات.”

اقرأ أيضاً : استباقًا لجهود روسيا بالسيطرة على إدلب.. جلسة مفتوحة بمجلس الشيوخ الأمريكي للاستماع لقيصر

والجدير ذكره أنّ رئيس اللجنة الخارجية، إنجل قدم لأول مرة قانون حماية المدنيين السوريين “قيصر” في عام 2016، وأصبح مشروع القانون قانونًا ، بدعم من عضو الترتيب، ماكول ، والسيناتور جيمس ريتش ، وعضو التصنيف مينينديز ، في عام 2019، وصادق عليه ووقعه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في نهاية العام الماضي.

اقرأ أيضاً : فراس طلاس يوضح أهداف قانون قيصر ويتنبأ بموعد سقوط الأسد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى