أخبار العالمالشأن السوريسلايد رئيسي

أردوغان يعلن إلغاء الحظر في تركيا بشكل جزئي.. وهذا ما قاله عن إدلب

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، عن إلغاء الحظر في تركيا ورفع بلاده لبعض القيود التي اتخذت ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

إلغاء الحظر في تركيا

وقال أردوغان عقب اجتماع لمجلس الوزراء، إنه سيُسمح للمواطنين الذين أعمارهم 65 عامًا وما فوق، بالتجول يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءًا.

كما أعلن رفع الحظر عن الأطفال دون الـ 18 عامًا بشرط مرافقة أحد الوالدين أو البالغين من أقاربهم.

وأشار إلى أنّ موعد إغلاق المطاعم والمقاهي سيكون في الساعة 12 ليلًا بدلًا من 10 مساءً، كما ستُفتح قاعات عقد الزواج من 15 يونيو، وصالات الأعراس في 1 يوليو ضمن قواعد محددة.

وأضاف الرئيس التركي، أن دور السينما والمسارح والمعارض ستبدأ أنشطتها من مطلع الشهر المقبل، شرط الإلتزام بالقواعد المعلنة.

وأكد أردوغان على ضرورة الإلتزام بارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الجسدي وقواعد النظافة، إلى حين زوال جائحة كورونا نهائيًا.

وقال، إنه يجب أن “نعتاد على الوضع الجديد الذي سيستمر لفترة من الوقت”.

وأودت جائحة كورونا بحياة أكثر من 4 آلاف مواطن تركي (4,711)، فيما بلغ عدد المصابين بحسب آخر إحصائية نحو 171 ألفًا و121 حالة، وتماثل للشفاء نحو 141,380 شخصًا.

 إلغاء الحظر في تركيا
إلغاء الحظر في تركيا

منع الصراع في إدلب

وحول ما يجري في إدلب، قال أردوغان إن بلاده “لن تسمح بأن تتحول إدلب إلى بيئة صراع مرة أخرى”.

وتابع، لقد “حققنا نجاحًا كبيرًا في تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب.. لن تسمح بعودة المواجهات في إدلب على الرغم من استفزازات نظام الأسد في الأيام الأخيرة، وسنعمل على منع ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى