أخبار العالم

زوجان لكل امرأة في هذه الدولة.. قرار يشعل الجدل على التواصل الاجتماعي

جاء في تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن السلطات الصينية تحاول إقناع الأزواج بإنجاب المزيد من الأطفال، لافتاً إلى أن بروفيسوراً صينياً اقترح “زوجان لكل امرأة” لحل هذه المشكلة.

زوجان لكل امرأة

وبحسب تقرير الصحيفة الأمريكية، فإن البروفيسور، يو-كوانغ نغ، في جامعة فودان، اقترح حلاً من أجل تحقيق التوزان الديمغرافي، الذي تحتاجه البلاد في العقود القادمة.

ودعا يو-كوانغ نغ، إلى السماح للنساء بالزواج من أكثر من رجل لمضاعفة عدد الأبناء، إذ أن تعدد الأزواج للنساء سيسمح بتعدد الأبناء.

الإنجاب واجب وطني!

وأوضح التقرير، أن بكين تحاول إقناع الأزواج بأنه من الواجب الوطني أن يكون لهم أكثر من طفل.

مؤكداً أن السلطات في الصين تقترح إعفاءات ضريبية، وتقديم إعانات للأسر من أجل المزيد من الأطفال، كما صعبت من إجراءات الطلاق و الإجهاض.

وقالت الصحيفة الأمريكية في تقريرها، إنَّ: “كل هذا لم ينجح حتى الآن، إذ لا يزال معدل المواليد في الصين منخفضاً، الأمر الذي يخلق أزمة ديموغرافية قد تعيق النمو الاقتصادي لعقود قادمة”.

اقرأ أيضاً : “لكل زوجة حكاية مختلفة” مصري يستعد للزوجة رقم 30 ولديه 33 ولد

قرار زواج المرأة برجلين يثير الجدل في الصين

وأثار مقترح البروفيسور الصيني، يو-كوانغ نغ، جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، وأثار غضب النساء على موقع (ويبو)، وهو النسخة الصينية من منصة “تويتر”.

سياسة الطفل الواحد

والجدير بالذكر أن الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، فرض قبل أكثر من 36 عاماً سياسة الطفل الواحد في البلاد.

حيث تسمح السياسة للأزواج بإنجاب طفلٍ واحد فقط، إلا في ظروف خاصة، مثل إذا كانا يعيشان في منطقة ريفية وكان طفلهما الأول فتاة أو صبياً معوقاً.

زوجان لكل امرأة في هذه الدولة.. قرار يشعل الجدل على التواصل الاجتماعي
زوجان لكل امرأة في هذه الدولة.. قرار يشعل الجدل على التواصل الاجتماعي

اقرأ أيضاً : بسبب كورونا.. دولة عربية تطلق خدمة “الزواج عن بعد” بالفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى