أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

النار والدولار يشعلان بنك لبنان والمهجر.. وأمريكا تطلب من رعاياها مغادرة البلاد فورا (فيديو)

أصدر حاكم مصرف لبنان أمس الخميس، بياناً طلب من جميع شركات الصيرفة من الفئة “أ” التقدم بطلبات حصولها على الدولار نقداً من شركات تحويل الأموال OMT,OCI, Masri, أو مباشرة من المركز الرئيسي لمصرف لبنان وذلك وفقاً للأسعار التي تحددها نقابة الصرافين يومياً 3910 3940 ل.ل.

كما طلب من شركات الصيرفة إرسال جدول يومي بأسماء المستفيدين والمبالغ والتعليل، على أن يتم مراجعة هذا الجدول من قبل لجنة في مصرف لبنان.

وجاء ذلك بعد الاحتجاجات التي ثارت في كافة المناطق اللبنانية بسبب ارتفاع سعر الدولار، وانهيار العملة اللبنانية أمامه، وتأثر حياة المواطنين بذلك، وأدت
الاحتجاجات إلى إصابة 8 متظاهرين، مساء الخميس، في اشتباكات مع الأمن، في مدينة طرابلس شمالي لبنان، في محيط ساحة النور، وفقاً لبيان نشرته غرفة عمليات جهاز الطوارئ والإغاثة في “الجمعية الطبية الإسلامية” عبر حسابها على موقع «تويتر».

وشهدت الاحتجاجات اشتباكات في عدد من المناطق بين الشباب المحتجين وأفراد من قوات الأمن، بعد إلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف من قبل المتظاهرين، وقام الأمن اللبناني بإلقاء قنابل غاز مسيلة للدموع في محاولة لتفريقهم.

1262020 6 1

واتجه المتظاهرون لإشعال النيران في ساحة الشهداء، والطرق الداخلية المؤدية إلى ساحة رياض الصلح، كما اقتحم بعضهم فرع بنك لبنان والمهجر، وأشعلوا النيران فيه، وقاموا بتكسير زجاج المحال وإشارات المرور في ساحتي رياض الصلح والشهداء، وأصيب بعض المتظاهرين بجروح إضافة إلى إصابة أحد أفراد الأمن بسبب الحجارة التي انهالت على القوات اللبنانية من قِبل المتظاهرين.

اقرأ أيضاً : 4 طرق رئيسية يضخ منها حزب الله اللبناني المخدرات والحشيش إلى سوريا ومنها لدول الجوار

ومن جهتها أصدرت السفارة الأميركية في لبنان بياناً دعت فيه رعاياها لمن يريد مغادرة لبنان أن يملأ استمارة تحضيراً للسفر، علماً أن الرحلات مستمرة حتى 19 حزيران الجاري على متن خطوط طيران الميدل إيست “الشرق الأوسط”.

وأعلنت شركة طيران الشرق الأوسط طبقاً للبيان عن إمكانية نقل رعايا الولايات المتحدة الأميركية المتواجدين في لبنان، وذلك بعد إجراءات يقوم بها الرعايا مع السفارة الأمريكية.

وتحاول الحكومة اللبنانية بالإضافة إلى حاكم مصرف لبنان احتواء الاحتجاجات والتخفيض من حدة المطالبات التي تزداد يومياً من قبل المتظاهرين بسبب تردي الأوضاع المعيشية في لبنان.

النار والدولار يشعلان بنك لبنان والمهجر.. وأمريكا تطلب من رعاياها مغادرة البلاد فورا (فيديو)
النار والدولار يشعلان بنك لبنان والمهجر.. وأمريكا تطلب من رعاياها مغادرة البلاد فورا (فيديو)

اقرأ أيضاً : الليرة اللبنانية تسجل رقمًا قياسيًا بانهيارها أمام الدولار الأمريكي.. تذبذب الأسعار وندرة البضائع يشلان البلاد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق