أخبار العالمسلايد رئيسي

استنفار لاعتقال “معذب الصحفيين” الإيراني في أوروبا.. هل سمعت عنه؟

يبذل ناشطون إيرانيون في مختلف أنحاء أوروبا، منذ أيام، جهوداً كبيرة لاعتقال “معذب الصحفيين”، وهو رجل دين إيراني متشدد يُدعى، القاضي غلام رضا منصوري.

استنفار لاعتقال معذب الصحفيين الإيراني

وبدأت جهود النشطاء الإيرانيين، مع وصولهم خبر وجود رضا منصوري، في ألمانيا لتلقي العلاج، بحسب تقرير من موقع إذاعة “فردا”.

ووفقاً لموقع الإذاعة، فإن رضا منصوري، استغل منصبه لتعذيب 20 صحفياً عام2013،  وكان السبب في إصدار أحكام بسجنهم لسنوات عديدة بتهم ملفقة.

استنفار لاعتقال "معذب الصحفيين" الإيراني في أوروبا.. هل سمعت عنه؟
استنفار لاعتقال “معذب الصحفيين” الإيراني في أوروبا.. هل سمعت عنه؟

ونقل الموقع الإيراني، عن نشطاء قولهم إنَّ: “منصوري الذي تلاحقه محكمة إيرانية بتهمة الفساد المالي وتقاضي 500 ألف يورو رشوة في إيران، يتواجد حالياً في ألمانيا”.

منظمة مراسلون بلا حدود تتحرك

ومن جهتها، قدمت منظمة مراسلون بلا حدود، شكوى رسمية إلى السلطات القضائية الاتحادية الألمانية، طالبت فيها باعتقال رضا منصوري بتهمة “قمع وسجن عشرات الصحفيين الإيرانيين”.

وأوضح تقرير الإذاعة أن المحامي كافه موسفي، الذي يتخذ من أكسفورد مقراً له، والذي سجن في الأشهر الماضية قاضياً إيرانياً آخر في السويد بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية “ناشد  الإيرانيين في جميع أنحاء العالم لتزويده بأي وثائق قد تثبت القضية ضد منصوري”.

وجاءت مناشدة، موسفي، في تغريدة له عبر صفحته على منصة “تويتر”، والتي قال فيها إنَّ: “شاهدان قدما بالفعل أدلة تدين منصوري وأنه يصوغ إفادة خطية نيابة عنهما”.

اقرأ أيضاً : إيران تبني حاملة طائرات “مزيفة” قبالة سواحلها الجنوبية.. وتقارير أمريكية تكشف الهدف

ونوه موسفي، إلى أنه لا يزال بحاجة إلى معلومات أساسية موثقة عن رضا منصوري، مشيراً إلى أن “أي معلومات عن الاعتقال الجماعي للصحفيين في إيران يمكن أن تكون مفيدة في القضية ضد القاضي المتشدد”.

رضا منصوري في أوروبا

وكان رضا منصوري، نشر في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، مقطعاً مصوراً على وسائل التواصل الاجتماعي، يقول فيه إنه “في الخارج لتلقي العلاج الطبي بسبب حالة صحية تهدد حياته”.

اقرأ أيضاً : مركز ” النور الساطع” الإيراني يرى النور قريباً بدير الزور.. وهذه مهامه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى