الصحةرجيم وأنظمة غذائية

5 استخدامات سحرية لـ الريحان لتحافظ على صحتك

يعد نبات الريحان أو الحبق ذو الرائحة العطرة، من الأعشاب التي تساعد في تحسين الصحة العامة، وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

5 استخدامات سحرية لـ الريحان لتحافظ على صحتك

فوائد الريحان

ووفقًا لتقرير صحي نُشر على موقع “تايم ناو نيوز”، فإن لهذا النبات الذي يسمى بالعشبة الملكية، فوائد صحية مذهلة وخصائص طبية وروحية في العديد من الدول حول العالم.

وجاء في التقرير أن الريحان يسهم في حماية الأعضاء والأنسجة الحيوية، ويخفف الضغط الجسدي والنفسي الناجم عن المجهود البدني.

كما يحمي الجسم من نزلات البرد والأمراض الإلتهابية، فهو مخفض للحرارة وغني بمضادات الأكسدة، وله القدرة على مكافحة الفيروسات والجراثيم.

ويساعد أيضًا على تحسين الهضم، ويحارب السرطان ويحمي الكبد والأوعية الدموية، وله دور كبير في تحسين الوظيفة الإدراكية وتنشيط الذاكرة.

5 استخدامات سحرية 

وكشف التقرير عن بعض الاستخدامات الضرورية لهذا النبات والتي من شأنها تحسين المناعة والبقاء في صحة جيدة.

فهو مطهر طبيعي لليدين، وذلك بسبب طبيعته المضادة للميكروبات والجراثيم، ويستخدم أيضًا ماء الريحان لغسل الفم وتطهيره.

ويمكن أن يساعد مضغ أوراقه الطازجة، للتخلص من رائحة الفم الكريهة والقضاء على السموم الطبيعية، فكثر من الناس يمضغون من 5 إلى 10 أوراق كطقوس صباحية.

ومن أكثر العلاجات المنزلية شيوعًا، شاي الحبق، فهو يعد للتصدي لنزلات البرد أو التهاب الحلق، كما يساعد على تقوية الجهاز التنفسي وتخفيف الإتهاب والسعال الجاف.

كما يسهم في تعزيز المناعة، وذلك لتركيبته الفريدة المصنوعة من مكونات مختلفة لها قدرتها على بناء مناعة قوية للجسم ضد الفيروسات ومسببات الأمراض.

ويعالج أيضًا مشاكل البشرة والشعر، حيث تعتبر مكوناته مثالية لعلاج مشاكل البشرة، فيمكن أن يعالج حب الشباب وتقليل الاحمرار، ويساعد في علاج الالتهابات الفطرية وقشرة الرأس وغيرها من الأمراض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى