أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

شاهد || تفاصيل ما حصل في دوار النابلسي شمال غزة.. أمريكا تعلّق والسعودية تُدين

روى أحد المصابين في شمال قطاع غزة، تفاصيل ما حصل بالقصف الإسرائيلي على دوار النابلسي، مؤكدا أن عشرات المدنيين كانوا بانتظار وصول مساعدات قبل وقوع القصف الإسرائيلي.

وقال المصاب: “تم إخبارنا أن موعد وصول الطحين سيكون في تمام الساعة الرابعة، وأثناء انتظارنا مرت دبابة إسرائيلية فقمنا بالتراجع للخف”.

وأضاف: “تراجعنا بشكل كامل نحو منطقة المينا، وعندها بدأت طائرة بالقصف علينا، ما أدى لسقوط عدد كبير من القتلى”، وفق ما نقل موقع “سكاي نيوز عربية”.

 


الرواية الإسرائيلية

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الخميس، تفاصيل ما حدث في دوار النابلسي، قائلة إن بعض الحشود اقتربت من الجنود الإسرائيليين ما عرضهم للخطر فردوا بإطلاق النار”.

وأضافت: “وقع الحادث بالقرب من الطريق الإنساني الذي تقوم قواتنا بتأمينه حيث ونتيجة التجمع العنيف وحادث الدهس اقترب جزء من الحشود نحو قوة عسكرية كانت تهم بالسماح لنقل المساعدات، لقد اقترب الحشود بطريقة شكلت خطرا على القوات التي ردت بإطلاق نار”.

وبحسب وكالة وفا الفلسطينية، ارتفعت حصيلة هجوم دوار النابلسي غرب مدينة غزة إلى أكثر من 104.

إدانة سعودية

قالت وزارة الخارجية السعودية، إن المملكة تدين وتستنكر بشدة استهداف المدنيين العزل شمال قطاع غزة، الذي أسفر عن وفاة العشرات وإصابة المئات، جرّاء قصف قوات الاحتلال طوابير المساعدات الإنسانية في غزة، وتجدد مطالبة المجتمع_الدولي باتخاذ موقفٍ حازم بإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي الإنساني.

كما اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية أن ما حصل في شمال قطاع غزة من استهداف للمدنيين أثناء انتظارهم للمساعدات، حادث خطير.

شاهد || ما الذي حدث في دوار النابلسي شمال غزة.. أمريكا تعلّق والسعودية تُدين
شاهد || ما الذي حدث في دوار النابلسي شمال غزة.. أمريكا تعلّق والسعودية تُدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى