سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || حريق هائل يمتد في مصفاة طهران ومسؤول يكشف عن السبب

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، باستمرار اندلاع الحرائق في مصفاة طهران، دون النجاح بمحاولات إخمادها، فيما أشارت أنباء إلى انفجار خزان للوقود في المصفاة.

امتد لـ 18 خزاناً

وتسرّب الحريق الذي اندلع الأربعاء، إلى 18 خزاناً حسبما ذكر التلفزيون الإيراني، في حين أشار وزير النفط الإيراني، بيجن زنكنة، إلى اشتعال خزانين فقط.

وقال الوزير الإيراني، إن الحريق الذي شب في مصفاة للنفط في العاصمة الإيرانية، طهران، يعود إلى تسرب من مستودعين لا علاقة لهما بعملية الإنتاج.

وأعلن مسؤول خلية الأزمة في العاصمة الإيرانية، منصور درجاتي، أن الحريق اندلع في أعقاب انفجار نجم عن تسرب للغاز المسال.

ونقل موقع التلفزيون الرسمي عن درجاتي قوله، إن الحريق اندلع قرابة الساعة 19:30 (15:00 ت غ) وأنه “لحسن الحظ لم تقع وفيات في هذه المرحلة”.

انفجار بمصفاة طهران

وصباح الخميس، سمع دوي انفجار شديد في المصفاة، التي تقع بمدينة شهر ري جنوب العاصمة، وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في المصفاة، شاكر خفايي، إن “صوت الانفجار الذي سمع دويه في المصفاة صباح اليوم سببه انفجار أحد خزانات النفط في المصفاة”.

وأضاف خفايي لوسائل إعلام محلية، “لا يزال رجال الإطفاء يكافحون من أجل إطفاء النيران، ولكن للأسف قبل دقائق، انفجر أحد الخزانات الكبيرة، التي اشتعلت فيها النيران فجأة، وتدفقت نفاياته النفطية”.

والمصفاة التي اندلعت فيها النيران تعمل منذ 1968 وهي مملوكة من شركة طهران لتكرير البترول وتبلغ قدرتها 250 ألف برميل في اليوم، وتقع على بعد بضع مئات الأمتار فقط عن الأحياء السكنية.

وبشأن إمكانية إخلاء المنازل المحيطة، علّق رئيس إدارة الأزمات في محافظة طهران رضا كرمي محمدي، “تم إصدار تحذير بإخلاء المنازل المحيطة بالمصفاة، والسكان قرب موقع الحادث في حالة تأهب”.

مواضيع ذات صِلة : بعد فشل إطفائها.. أكبر سفينة لوجستية لـ البحرية الإيرانية تغرق قرب ميناء جاسك

وكانت البحرية الإيرانية أعلنت الأربعاء، أن سفينة إمداد يبلغ طولها أكثر من 200 متر غرقت في خليج عمان بعدما كافحت فرق الإطفاء لساعات طويلة حريقاً اندلع الثلاثاء على متنها.

شاهد أيضاً :  حريق في سوق مدينة بوشهر الإيرانية المطلة على الخليج العربي

بالفيديو || حريق هائل يمتد في مصفاة طهران ومسؤول يكشف عن السبب
بالفيديو || حريق هائل يمتد في مصفاة طهران ومسؤول يكشف عن السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى