أخبار العالم

“نحتاج مساعدة الحيوانات”.. ماكرون يشبه العالم بالغابة ويتحدث عن معركة بين فيلين

من بانكوك حيث تعقد قمة قادة المنتدى الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ “أبيك”، شبه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، العالم بالغابة، إذ قال: “إننا نعيش في الغابة ولدينا فيلان كبيران في حالة توتر متزايد ونحتاج إلى تعاون الحيوانات الأخرى”.

– ماكرون يشبه العالم بالغابة

وخلال كلمته في القمة، قال: “نحن لا نؤمن بالهيمنة والمواجهة، نؤمن بالاستقرار ونؤمن بالابتكار”، موضحاً أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ التي تشهد منافسة متصاعدة بين الصين والولايات المتحدة، يجب أن تعتمد على القوى الإقليمية، بما فيها فرنسا، لضمان هذا التوازن.

أما بالنسبة لما يشهده العالم من صراعات، قال ماكـرون: “نحن في الغابة ولدينا فيلان كبيران في حالة توتر متزايد، وإذا زادت حدة توترهما، فسيبدآن بمحاربة بعضهما وهذا سيكون مشكلة كبيرة لبقية الغابة”، مشيراً إلى “أننا سنحتاج إلى تعاون العديد من الحيوانات الأخرى.. النمور ، القرود.. إلخ”.

واعتبر الرئيس الفرنسي، هذه المنطقة الشاسعة الممتدة من سواحل شرق إفريقيا إلى السواحل الغربية لأمريكا أولوية استراتيجية، منوهاً إلى أن لفرنسا عدد من المناطق والمجالات البحرية فيها.

ويذكر أنه يقع الجزء الأكبر من المنطقة الاقتصادية الخالصة لفرنسا وهي الثانية في العالم، في هذا القطاع، حول 7 أراض تمتد من ريونيون إلى كاليدونيا الجديدة وتاهيتي، يعيش فيها 1,65 مليون نسمة.

ماكرون يشبه العالم بالغابة
ماكـرون يشبه العالم بالغابة

 


تابع المزيد:

))بالفيديو|| ماكرون يلفت الأنظار بتصرف تجاه محمد بن سلمان.. والكاميرات تلتقط ما فعل

)) مع زيارة ماكـرون إلى الجزائر .. وهران الجزائرية تستعيد قهر الاحتلال الأسود.. مدينة الأقدام السوداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى