الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

قبل أيام من “قيصر”.. قسد تدعم النظام السوري بمئات شاحنات النفط الخام وتبرر ذلك (فيديو)

قسد تدعم النظام السوري بالنفط الخام

قالت قناة روسيا اليوم، إن أكثر من ألفي صهريج فارغ قادمة من الداخل والساحل السوري، وصلت إلى القامشلي، لنقل النفط الخام من حقول شمال شرق سوريا إلى مصفاتي حمص وبانياس.

وأظهر فيديو مصوّر بثته روسيا اليوم، الشاحنات المصطفة على طريق M4 غرب القامشلي، وتحدث سائقو الصهاريج عن عقوبات قيصر الأمريكية مؤكدين أنها لم تفرض على قطاع النفط والغاز حتى الآن، وهذا ما يسمح للنظام السوري بالتحكم في هذا القطاع.

ومن المتوقع أن هذه الدفعة الكبيرة من الوقود، قد قدمتها قسد للنظام السوري، قبل دخول قانون قيصر حيز التنفيذ بعد أيام قليلة، الأمر الذي سيجعل من هذه العمليات أمراً صعباً، خاصة في ظل الوجود الأمريكي الكثيف في الجزيرة السورية، وتأتي هذه التحركات لتكشف عمق العلاقات بين قسد والنظام السوري وارتباطهما ببعضهما البعض.

1462020 8 2

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى من ميلشيا “قسد” في محاولة تسلل فاشلة على أرياف حلب

ومن جهتها كانت إلهام أحمد الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية عقدت مؤتمراً صحفياً في المركز الثقافي بالرقة صباح الأمس السبت قالت فيه إن “الآبار حالياً تعمل بتقنيات استخراج شبه بدائية وتفتقر لداعم من الشركات الكبرى العاملة في مجال إستخراج النفط، بالإضافة لسوق التصريف الذي لم تعتمد أي من الدول المستهلكة شراء النفط بشكل رسمي من مناطق الإدارة الذاتية ما أدى إلى انخفاض سعر بيع برميل النفط”، في محاولة لتبرير تصريف النفط للنظام السوري.

قبل أيام من "قيصر".. قسد تدعم النظام السوري بمئات شاحنات النفط الخام وتبرر ذلك (فيديو)
قبل أيام من “قيصر”.. قسد تدعم النظام السوري بمئات شاحنات النفط الخام وتبرر ذلك (فيديو)

اقرأ أيضاً : جثث مفصولة الرأس بـ مخيم الهول وأخرى مطعونة بحلب.. فلتان أمني بمناطق النظام السوري و”قسد”!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى