سلايد رئيسي

تفاؤل حذر للمعارضة من نتائج الجولة الأولى للجنة الدستوريّة السوريّة

أعرب رئيس هيئة التفاوض العليا للمعارضة السورية “نصر الحريري”، عن تفاؤله بنتائج الجولة الأولى للجنة الدستورية السورية في جنيف، واصفا إياها بـ”المعقولة”.

وقال “الحريري”: “إنًّ الوصول لحل سياسي شامل لأزمة سوريا، منوط برغبة الأطراف في هذا البلد، وعلى رأسها النظام، والدعم الدولي”.

وأكدّ على أهمية اجتماعات اللجنة الدستورية، واصفاً إياها بالمصيرية، ونوه للضرورة عدم السماح لأي دولة أو جهة بالتدخل في عملها، مشيراً إلى أنّ “هذه المباحثات تمثل بداية جديدة بين الجهات السورية، ويتحتم علينا أن نكون متفائلين”.

أيضاً بدوره قال “هادي البحره” رئيس وفد المعارضة في اللجنة الدستورية، أنّه ما زال هناك الكثير من الأمور التي ينبغي مناقشتها، معتبراً أنّه في البداية كان هناك حسن نيّة، ومقاربة إيجابية، حسب وصفه.

وأوضح “البحرة”، أنّ الأطراف ستجتمع مرة أخرى في 25 من الشهر الجاري في جنيف لمدة أسبوع، مشيراً إلى أن الاجتماع الثالث سيكون في كانون الأول المقبل.

وانتهت الجولة الأولى من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية يوم الجمعة الفائت، فيما أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون”، عن موعد عقد الجولة الثانية نهاية الشهر الجاري.

11112019 7

اقرأ أيضاً :

اللجنة الدستورية وأوضاع الشمال السوري أبرز ماجاء باجتماع المعارضة مع مسؤولين أمريكيين باسطنبول

بيدرسون يصرح حول نتائج اجتماعات اللجنة الدستورية.. وأنباء عن مباحثات لتغيير اسم سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى