الشأن السوريسلايد رئيسي

بشار الأسد يكشف سبب الثورة على نظامه ويوضح طريقته بالتعامل مع الأزمة الاقتصادية

علّق رئيس النظام السوري بشار الأسد، في كلمة مكتوبة، اليوم الاثنين، على الاحتجاجات الشعبية في مناطق سيطرته، والتي طالبت برحيله، نتيجة الانهيار الاقتصادي الذي فشل في إنقاء البلاد منه.

رسالة بشار الأسد إلى حزب البعث

وذكر في كلمة مكتوبة وجهها إلى أعضاء “حزب البعث” الحاكم، قبل الانتخابات البرلمانية، المقررة في 19 تموز المقبل، أن بعض الأخطاء ارتكبها حزب البعث الحاكم خلال مسيرته، تسببت في تراجع دوره في بعض المراحل.

و أوضح أن أخطاء حزب البعث الحاكم، تسببت في تغييب الكوادر ذات الكفاءة،
وأضاف أن “تلك الأخطاء أدت إلى تغييب الكوادر ذات الكفاءة عن ممارسة حقها وواجبها في الترشح والانتخاب، والمشاركة في إيصال القيادات الكفؤة لتمثيلها في المواقع الحزبية أو في المؤسسات الوطنية المنتخبة”.

وعن الانهيار الاقتصادي الذي أصاب البلاد قال:” إن سوريا ما زالت تواجه حرباً مركبة تهدف قبل كل شيء لتشويه الوعي، وضرب القيم والمبادئ” بحسب تعبيره.

وأوجد تبريراً لعدم قدرته على إنقاذ الشعب من الاختناق الاقتصادي الذي تفاقم مؤخراً حيث قال :”كان هناك عدد من الطروحات الهامة والحوارات الغنية والتي أنتجت أفكاراً عملية واقعية أخذت طريقها للتطبيق، لكن الحرب الشرسة التي شنت على سوريا وتداعياتها أدت لتغيير الأولويات بشكل جذري” وأكد أنه مستمر فيما بدأه منذ بداية الثورة بقوله:” وأصبح الحفاظ على الوطن وما زال هو الهدف الأسمى والهاجس الأكبر” مشيراً إلى الحرب الشرسة التي يشنها ضد الشعب السوري تحت شعار الحفاظ على الوطن.

شاهد أيضاً : مواجهات مباشرة لأول مرة بين متظاهري السويداء و”شبيحة” حزب البعث وحفظ النظام

ويُذكر أن الفترة الماضية شهدت احتجاجات ومظاهرات حاشدة خرحت في مناطق سيطرته، وطالبت برحيله وتنحيه عن السلطة، كخبار وحيد لخروج سوريا من الوضع المأساوي الذي وصلت إليه.

شاهد أيضاً : تخبطات إعلامية من موالين للنظام السوري حول خطاب مرتقب لبشار الأسد

بشار الأسد يكشف سبب الثورة على نظامه ويوضح طريقته بالتعامل مع الأزمة الاقتصادية
بشار الأسد يكشف سبب الثورة على نظامه ويوضح طريقته بالتعامل مع الأزمة الاقتصادية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق