أخبار العالم

أردوغان يقدم “هدية” للأتراك قبيل الانتخابات “الحاسمة”

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مرسوماً، يعفي من خلاله الأتراك من رسوم الغاز الطبيعي للمنازل لمدة شهر كامل، وذلك بما اعتبر أنه “هدية” قبيل الانتخابات “الحاسمة” التي ينافس فيها ضد مرشح المعارضة، كيلجدار أوغلو.

 

هدية أردوغان للأتراك قبيل الانتخابات الرئاسية 

 

وفق نص المرسوم الذي نشرته الصحف التركية، اليوم الإثنين، “سيعفى الأتراك من رسوم الغاز لمدة شهر، كما سيكون سعر 25 متراً مكعباً من الغاز في تركيا مجاناً كل شهر لمدة عام كامل”.

 

ويرى مراقبون أن هذا القرار مرتبط بالانتخابات العامة المرتقبة، خاصة أنه يترافق مع قرارات أخرى من الرئيس التركي صدرت خلال الأيام الماضية.

 

ومن بين تلك القرارات الإعلان عن أن حكومته تعتزم توظيف عشرات آلاف الشباب في وزارة التعليم الوطني التركية، وتوظيف عشرات الآلاف في الجيش، وزيادة معاشات المتقاعدين، وزيادة هدية شهر رمضان والأعياد، وتحسين شروط سن التقاعد، وخفض أسعار الكهرباء بنسبة 20 %.

 

ثقة بالفوز

 

وأمس الأحد أعرب الرئيس التركي عن ثقته في الفوز بالانتخابات الرئاسية المرتقبة يوم 14 مايو المقبل.

 

وفي تصريحات أدلى بها خلال الفعالية الانتخابية التي أقيمت في “حديقة الشعب”، تطرّق إلى الخدمات التي قدمتها حكومته وبلديات حزبه للعاصمة خلال السنوات الـ21 الماضية.

 

وأكد أن أنقرة باتت عاصمة للصناعات الدفاعية أيضاً بفضل الاستثمارات التي قامت بها حكوماته خلال السنوات الماضية.

 

ودعا الرئيس الذي استأنف حملته الانتخابية ونشاطه العام بعد وعكة صحية ألمّت به هذا الأسبوع، مناصريه إلى حضّ مواطنيهم ممن لم يحسموا خيارهم بعد على التصويت لصالحه.

 

أردوغان يقدم "هدية" للأتراك قبيل الانتخابات "الحاسمة"
أردوغان يقدم “هدية” للأتراك قبيل الانتخابات “الحاسمة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى