أخبار العالم

الحكم على رجل سبعيني اعتدى “جنسياً” على 7 من بناته وشقيقته لمدة ربع قرن

الحكم على رجل سبعيني

أعلنت السلطات في إيرلندا أنها حكمت بالسجن على رجل سبعيني، لمدة 20 عاماً بعد اتهامه بالاغتصاب والاعتداء الجنسي على بناته وشقيقته.

1662020 4 1

وفي التفاصيل نقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” خبراً حول الحكم على رجل سبعيني من إيرلندا بالسجن لمدة 20 عاماً.

واتهم القضاء الرجل ويدعى جيمس أورايلي، بإخضاع فتيات مراهقات لاعتداءات جنسية “مرعبة” على مدار 23 سنة، وضحاياه هنّ 7 من بناته وشقيقته الصغرى.

كما أشارت أوراق الدعوى القضائية إلى اتهام” أورايلي” أيضاً بالاعتداء على ضحاياه الثماني بالضرب وإخضاعهن للتجويع والإذلال.

وفي القضية التي أثارت السلطات الإيرلندية، وصف القاضي الرجل بأنه “مفزع”، وتبيّن أنّ إحدى بناته أنجبت طفلاً منه، بعد اعتدائه عليها.

وأكد القاضي أنّ الحكم الذي صدر بحق الرجل كان مخففاً نظراً لسنه، وكان يجب أن يحكم عليه بالسجن المؤبد، على الرغم من إنكاره تفاصيل القضية كاملة ولم يبدِ أي شعور بالندم خلال محاكمته.

وأشار القاضي إلى أنه أخذ في الاعتبار أثناء الحكم على “أورايلي” إساءة استغلال مكانته بين الضحايا والفترة التي استمرت على مدارها الاعتداءات، و”الألم والضرر الذي لا يُحصى، الذي سببه لضحاياه”.

وبحسب “بي بي سي” فإنّ العائلة تعود إلى مايسمى الإيرلنديين الرحّل، وقد تساءلت الضحايا إذا كان هذا سبباً بعدم حمايتهن طيلة تلك الفترة التي تعرضن بها للاعتداء.

اقرأ أيضاً : السلطات التركية تلقي القبض على شاب تركي اغتصب فتاة سوريّة وهدد أهلها

وبدورها تحدثت “هيلين”، ابنة الرجل الكبرى، في تصريحات أمام المحكمة بعد النطق بالحكم وسط أخواتها الستة، ودعت غيرهن من ضحايا الاعتداءات الجنسية على مقاومة ذلك “والمضي قدماً” نحو محاسبة الجناة.

وقالت: “تعرضت للاعتداءات الجنسية منذ أن كنت في الرابعة من عمري، لذلك أود أن أقول إن جميع النساء – بغض النظر عن نساء أسر الرُحَل اللاتي انتهكت حقوقهن – عليهن أن يرفعن الصوت”.

وأشارت إلى أنه كان من الممكن أن يُسجن والدها منذ زمن طويل لو كان لدى هؤلاء الفتيات “القوة والشجاعة” للتخلي عن الصمت منذ سنوات.

الحكم على سبعيني اعتدى "جنسياً" على 7 من بناته وشقيقته لمدة ربع قرن
الحكم على سبعيني اعتدى “جنسياً” على 7 من بناته وشقيقته لمدة ربع قرن

اقرأ أيضاً : الحكم بالإعدام على أردني اغتصب ابنته لـ”7 سنوات” ونقل لها الإيدز

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق