أخبار العالمسلايد رئيسي

تطورات خطيرة تنذر بحرب.. كوريا الشمالية تفجر مبنى الاتصالات المشتركة مع جارتها الجنوبية

أفادت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية عن رصد تصاعد دخان كثيف من منطقة مجمع كيسونغ الصناعي في المدينة الحدودية في كوريا الشمالية، صباح اليوم الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري كوري جنوبي قوله: “تم رصد صعود الدخان مصحوباً بصوت انفجار من منطقة كيسونغ الصناعية اليوم، مشيراً إلى أنه “من المرجح أن كوريا الشمالية تفجر مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في كيسونغ”.

وكانت هيئة الأركان في الجيش الكوري الشمالي قد هددت مؤخراً بنشر قواتها في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

وجاء ذلك بعد تصريح لـ كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أكدت خلاله أنّ جيشها سيكون مخول له الحق في اتخاذ الخطوة التالية ضد الجنوب، في أحدث سلسلة تهديدات، نتيجة الغضب بسبب المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ، والتي أرسلها نشطاء كوريون جنوبيون عبر الحدود.

حيث كان ناشطون من كوريا الجنوبية بالتعاون مع عدد من المنشقين عن نظام الزعيم الكوري الشمالي قد أرسلوا رسائل إلى كوريا الشمالية عبر باولنات تحمل ملصقات تدعو الشعب إلى الثورة على نظام الزعيم كيم.

ودأبت عدّة جماعات يقودها المنشقون عن كوريا الشمالية على إرسال منشورات ومواد غذائية وورقة نقدية من فئة الدولار وأجهزة راديو صغيرة وشرائح تخزين بيانات تحتوي على أعمال درامية وأخبار من كوريا الجنوبية، عن طريق بالونات عبر الحدود شديدة التحصين أو في زجاجات عبر النهر، الأمر الذي أثار غضب الجارة الشمالية.

اقرأ أيضاً : “حثالة” شقيقة زعيم كوريا الشمالية غاضبة.. وتوجه رسالة تهديد إلى هذه الدولة

يشار إلى أنّ رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، كان قد دعا بيونغ يانغ، الاثنين الفائت، على الحفاظ على اتفاقات السلام التي توصل إليها الزعيمان والعودة إلى الحوار.

شاهد أيضاً : بخوف ورهبة.. مسؤولي كوريا الشمالية يركعون لزعيمهم خلال حضوره اجتماع معهم

تطورات خطيرة تنذر بحرب.. كوريا الشمالية تفجر مبنى الاتصالات المشتركة مع جارتها الجنوبية
تطورات خطيرة تنذر بحرب.. كوريا الشمالية تفجر مبنى الاتصالات المشتركة مع جارتها الجنوبية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق