أخبار العالم

بعد مقتل ضابط في إطلاق نار.. الشرطة في كوسوفو تحاصر 30 مسلحاً

لقى ضابط في كوسوفو حتفه وأصيب آخر بإصابات خطيرة، صباح الأحد، خلال تبادل إطلاق نار بين الشرطة ومسلّحين في منطقة حدودية متطرفة، حسبما أعلن رئيس الوزراء.

بعد مقتل ضابط في إطلاق نار.. الشرطة في كوسوفو تحاصر 30 مسلحاً

وقال رئيس وزراء كوسوفو ألبين كورتي عبر منصة “إكس” إن “إطلاق النار على الشرطة مستمر، ولهذا السبب طلبنا من صربيا التوقف عن تشجيع الهجمات الإرهابية في شمال كوسوفو.

 


وأعلن أنّ السلطات تحاصر 30 مسلحاً على الأقل في شمال كوسوفو داعياً إلى استسلامهم بعد ساعات على تعرّض دورية إلى كمين في المنطقة أسفر عن مقتل ضابط.

وقال كورتي خلال مؤتمر صحافي، “تحاصر قوات الشرطة التابعة لنا 30 مهنياً وعسكرياً أو شرطياً مسلحاً. أدعوهم للاستسلام إلى أجهزتنا الأمنية”.

وقالت شرطة كوسوفو في بيان إن مركبتين ثقيلتين دون لوحات مرخصة توقفتا في وقت مبكر من صباح الأحد، عند جسر في قرية بانجسكا، وأوقفتا المرور وبدأتا إطلاق النار على وحدات الشرطة التي وصلت “بترسانة من الأسلحة النارية تضمنت قنابل يدوية وقاذفات”.

وأدان الاتحاد الأوروبي هذا الهجوم المسلح الذي تعرض له ضابط شرطة في شمال كوسوفو، داعياً جميع “الجهات الفاعلة” إلى تهدئة الوضع.

ويُمثل هذا الحادث، أسوأ تصعيد للعنف منذ أشهر في المنطقة المضطربة، حيث يقاوم الصرب المحليون الذين يمثلون الأغلبية سلطة السلطات ذات الأغلبية العرقية الألبانية في كوسوفو.

من جهته، رفض رئيس برلمان صربيا فلاديمر أورليش هذه الاتهامات، قائلاً إن كورتي يبحث عن سبب لتكثيف القمع ضد بقية الصرب في كوسوفو.

اقرأ أيضاً.. إيران تعلن إحباط مخطط لتنفيذ 30 تفجيراً متزامناً في طهران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى