الشأن السوريسلايد رئيسي

“قاطرجي” ينقل النفط من أكبر حقلين تحت سيطرة أمريكا بسوريا ومجهولين يدمرون قسماً منها

اشترك الان

تواصل ميليشيا “قسد” المتواجدة في مدينة دير الزور شرق سوريا، إرسال شحنات ضخمة من النفط إلى مناطق سيطرة النظام السوري، أمام أنظار القوات الأمريكية المتواجدة في تلك المنطقة، وذلك قبيل ساعات قليلة من بدء سريان تنفيذ قانون “قيصر”.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إنه لاتزال حتى اللحظة المئات من صهاريج النفط التابعة لشركة القاطرجي التابعة للنظام السوري، تقوم بتعبئة النفط من حقلي العمر والتنك بريف ديرالزور الشرقي الخاضع لسيطرة ميليشيا “قسد”.

وأضاف مراسلنا أنّه يتم نقل هذه الصهاريج من هذين الحقلين رغم تواجد قواعد عسكرية أمريكية ضخمة فيها، إلى مناطق سيطرة النظام السوري تحت إشراف ميليشيا “قسد”.

وأكّد مراسلنا بأنّ تلك الحقول لايسمح بالدخول إليها دون موافقة القوات الأمريكية المتواجدة فيها، ورضاهم.

اقرأ أيضاً : بعيد افتتاح طريق الـ”M4″.. شركات القاطرجي تبدأ نقل النفط من الرقة للنظام السوري

فيما ذكر مراسلنا أيضاً بأنّ مجهولين قاموا يوم اليوم الثلاثاء، بإطلاق الرصاص والقنابل اليدوية على رتل لصهاريج نفط لشركة القاطرجي في منطقة أبو فأس بين محافظتي دير الزور والحسكة، وذلك أثناء توجه تلك الصهاريج من أجل إفراغ حمولتها في مناطق سيطرة النظام مما تسبب بدوره في إتلاف العشرات من الشاحنات.

والجدير ذكره أنّ النظام السوري بشكل خاص ودول العالم بشكل عام يترقبون النتائج المترتبة على تطبيق قانون “قيصر” الذي شرع من أجل معاقبة النظام السوري على جرائمه ضد شعبه.

اقرأ أيضاً : خاص || صهاريج نفط للقاطرجي تصل إلى مناطق “قسد” وهذه وجهتها..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى