الشأن السوريسلايد رئيسي

يوميات وزير نظام.. وزير التجارة لدى النظام السوري يسهر بسوق الهال ويضبط مواد “ممنوعة”

نقلت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، خبراً لا يخلو من الطرافة، حول قيام وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحكومة النظام السوري بـ”كبسة” على سوق الهال بدمشق، على طريقة “يوميات مدير عام”.

زيارة مفاجئة لـ وزير التجارة

وذكرت ذات الوسائل أنّ الوزير طلال البرازي قام بزيارة مفاجئة لسوق الهال في دمشق عند الساعة الثانية ليلاً وبقي حتى ساعات الصباح.

ونشرت صحيفة “الوطن”، المقربة من النظام السوري تفاصيل هذه الزيارة مبينة أنّ الوزير برازي توجه قرابة الثانية ليلاً وبشكل مفاجئ إلى سوق الهال في الزبلطاني في “كبسة” مفاجئة على التجار هناك.

وبينت الصحيفة أنّ زيارة الوزير كشفت وجود مواد مجهولة المصدر دخلت السوق بطريقة غير شرعية (تهريب)، حسب وصفها.

وكانت المواد عبارة عن “زنجبيل وتمور بكميات كبيرة والليمون ذو منشأ لبناني، وفواكه من أنواع مختلفة”، والتي ألقى الوزير بحكومة النظام السوري القبض عليها بنفسه.

وقام الوزير بتحرير مخالفات وضبوط بيده وأحال التجار المخالفين إلى القضاء لاتخاذ إجراءات قانونية بحقهم، ولفتت ذات المصادر إلى أنّ الوزير بقي في السوق حتى ساعات الصباح الأولى ليطلع على آلية البيع وتنظيم الفواتير منعاً لأي تلاعب بالأسعار، حسب زعمه.

اقرأ أيضاً : قبل 48 ساعه لتطبيقه.. عضو بمجلس ”ترامب” الاستشاري يكشف لـ”ستيب” أهداف قانون قيصر وعلاقته بالإطاحة بالأسد

يأتي ذلك بالوقت الذي شهدت فيه الأسواق ارتفاعاً جنونياً بأسعار المواد مما اضطر بعض التجار لإغلاق محالهم نتيجة الخسائر التي لحقتهم، بعد انهيار الاقتصاد السوري وسعر صرف الليرة السورية مقابل باقي العملات، قبيل ساعات من تطبيق أشد عقوبات اقتصادية على النظام السوري وفق القانون الأمريكي المعروف بـ “قيصر”.

اقرأ أيضاً : دراسة تكشف تأثير “قيصر” على المواطن السوري والشروط الـ 6 لرفع العقوبات عن سوريا

يوميات وزير نظام.. وزير التجارة لدى النظام السوري يسهر بسوق الهال ويضبط مواد "ممنوعة"
يوميات وزير نظام.. وزير التجارة لدى النظام السوري يسهر بسوق الهال ويضبط مواد “ممنوعة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى