شاهد بالفيديو

بالفيديو|| كرة نارية زرقاء تخترق السماء محيرةً علماء الفلك

تداوّل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الثلاثاء، مقاطعاً مصورة لسلسلة من الأضواء الزرقاء، ظهرت غرب أستراليا، قِيل إنها كرة نارية غامضة.

كرة نارية زرقاء

وبحسب تقريرٍ لوكالة (ABC News) الأمريكية، فإن كرة النار الزرقاء شوهدت في الساعة الواحدة صباحًا بالتوقيت المحلي في 15 يونيو.

ونقلت الوكالة عن، غلين ناغلي، مدير التعليم والتواصل في محطة تتبع (CSIRO-NASA) في كانبيرا، قوله: “لقد كانت بالفعل ملاحظة رائعة”.

وأشار ناغلي، إلى أنه “تمّ الإبلاغ عن مشاهد مماثلة عبر منطقة بيلبارا النائية، وكذلك في الإقليم الشمالي للبلاد وجنوب أستراليا”.

مراحل تطور الكرة النارية

وأوضحت الوكالة، أن العديد من المراقبين، رصدوا الظاهرة عبر مقاطع فيديو، تظهر كيف تتطاير كرة النار بثبات عبر السماء.

حيث بدت الكرة برتقالية أو صفراء، مع ذيل قصير يتدفق خلفها، وبعد بضع ثوانٍ، يضيء الجزء الأكبر من الكرة النارية باللون الأزرق.

ووفقاً للوكالة، فإن “علماء الفلك غير قادرين على تحديد ما هو الشيء الذي كان يحترق في الغلاف الجوي لإنشاء عرض الضوء الرائع هذا”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الأرض على موعد قريب لحدث فلكي نادر.. فماذا سنشاهد منتصف هذا الشهر

العلماء في حيرة من أمرهم

فيما تكهن بعض علماء الفلك الهواة أن الجسم يمكن أن يكون حطاماً من صنع الإنسان، وربما من إطلاق صاروخ حديث.

وعلى صعيدٍ متصل، قالت رينا سايرز، سفيرة الأبحاث في مركز علوم وتكنولوجيا الفضاء بجامعة كيرتن، لوكالة الأنباء، إنَّ “ذلك يبدو غير مرجح”.

وتابعت:  “عندما تعود خردة الفضاء إلى الغلاف الجوي، نميل إلى رؤية ما يشبه الشرارات، وهذا يرجع إلى حقيقة أن هناك أشياء تحترق، مثل الألواح الشمسية والكتل المعدنية التي تتحرك في كل مكان”.

جسم فضائي

وأردفت القول: “ومن ناحية أخرى، انزلقت كرة النار فوق بيلبارا بسلاسة عبر السماء، وهذا يجعلها أكثر عرضة لتكون جسماً فضائياً طبيعياً”.

لافتةً إلى أن اللون الأزرق يدل على وجود نسبة عالية من الحديد، حيث أن العديد من النيازك، التي تنتهي رحلتها عبر الغلاف الجوي للأرض، غنية بالحديد.

اقرأ أيضاً : علماء الفلك يحذرون من “التوهج الفائق” الذي يمكن أن يصيب الأرض بأي لحظة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى