منوع

شاهد بالصور|| لأول مرة.. إنشاء منزل مطبوع بطريقة الـ3D استغرق بناؤه 120 ساعة فقط

قالت صحيفة “لينتا رو” الروسية، أمس السبت، إن عائلة هولندية أعلنت عن حصولها على أول منزل مطبوع في أوروبا قابل للسكن، وقامت العائلة بعرضه للإيجار.

أول منزل مطبوع

وذكرت الصحيفة أن طباعة جميع عناصر المنزل تمت في المصنع ثم تم تثبيتها على الأساس، مشيرةً إلى أن عملية التصنيع والبناء استغرقت 120 ساعة فقط.

 إنشاء منزل مطبوع بطريقة الـ3D
إنشاء منزل مطبوع بطريقة الـ3D

ولفتت الصحيفة إلى أن منزل العائلة الهولندية يتألف من ثلاث غرف ومطبخ وحمام، موضحةً أن المنزل تميز بمواده الحديثة التي صنعت خصيصاً بطريقة ثلاثية الأبعاد بواسطة آلة الطباعة.

ومن جانبه، قال مالك المنزل إنه تم اعتماد التصميم من قبل صور كانت موجودة لديه في السابق، مشيراً إلى أن “تصميم المنزل وشكله يعيدنا بالذاكرة إلى الطفولة التي عشتها مع عائلتي في منزل مماثل”.

 إنشاء منزل مطبوع بطريقة الـ3D
إنشاء منزل مطبوع بطريقة الـ3D

اقرأ أيضاً: بسبب تهديد بوجود قنبلة.. الشرطة الهولندية تخلي مبنى البرلمان والمنطقة المحيطة

التجارب الأولية

وفي عام 2019 كانت مدينة إيندهوفن الهولندية قد مهدت الطريق أمام المنازل المطبوعة، حيث قامت ببناء حي كامل يضم أول منازل مطبوع عليها رسوم ثلاثية الأبعاد في العالم.

هذا المشروع الذي أطلق عليه اسم “مايلستون” ، يمكن أن يحدث تغييراً حقيقياً في صناعة البناء، ويجري تقديمه كحل لنقص عمال البناء المهرة في هولندا، وفقاً لشركة البناء “فان ويجنن” التي تتعاون مع جامعة إيندهوفن للتكنولوجيا.

اقرأ أيضاً: أم هولندية تقاضي حكومة بلادها في محكمة “لاهاي” بسبب النظام السوري

كما قام الفريق في الجامعة ببناء أول جسر مطبوع ثلاثي الأبعاد في العالم في عام 2017.

خلال بناء المنازل المطبوعة، لا يستخدم قالب لبناء المباني، بدلاً من ذلك يتم إنتاج الإسمنت المصنوع خصيصًا من الطابعة ، طبقة فوق طبقة ، وفقًا للخطط المعمارية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| “باستخدام سيارتين” اختطاف مواطنة ألمانية في بغداد

وبدوره، قال، رودي فان غوربة، مدير في فان ويجنين: “لا داعي لاستخدام القوالب المستخدمة في إنشاء المنازل المصنوعة من الأسمنت اليوم ، ولذلك لن نستخدم أبداً أسمنت أكثر مما هو ضروري”. عملية الطباعة صديقة للبيئة وسريعة في الوقت ذاته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى