الشأن السوريسلايد رئيسي

شاهد|| إعلام النظام السوري يفبرك تمثيلية عن توفر السلع بـ حلب مع زيارة مسؤولين للمدينة

اشتكى أهالي حلب المدينة، اليوم الأربعاء، من كذب وسائل إعلام النظام السوري حول توافر المواد الغذائية والتموينية في الصالات السورية التجارية، وفبركته مقاطعًا ومقابلات تزامنًا مع زيارة مسؤولين بالنظام السوري للمدينة.

فبركة توفر السلع الأساسية في حلب

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب إنَّ موظفي النظام السوري العاملين في الصالات السورية للتجارة بدأوا، صباح اليوم، بتعبئة أقسام الصالات بالمواد الغذائية الأساسية والثانوية بعد أن كانت حتى المواد الأساسية مفقودة من المدينة، ما ولد حالة من الارتياح بين السكان.

1762020 2 2

وأكملت مراسلتنا بأنَّ السكان تفاجأوا بقدوم وفد من مسؤولي النظام السوري إلى الصالات برفقة وسائل الإعلام الرسمية والموالية للنظام السوري، لتبدأ جلسات تصوير وإظهار امتلاء الصالات بالمواد الغذائية.

1762020 2 1

اقرأ أيضاً : 

مدنيو حلب خائفين من الاعتقال

وأكملت مراسلتنا بأنّ المواطنين والزبائن اضطروا للكذب والتعبير عن ارتياحهم بتوافر المواد الغذائية بالصالات وبأسعار منافسة خوفًا من التعرض للاعتقال.

1762020 2 3

ليبدأ موظفي الصالات عقب مغادرة الوفد بإفراغ الصالات من المواد وإعادتها كما كانت فارغة من معظم السلع الغذائية، فيما يبدو أنَّ النظام السوري يمتلك السلع الغذائية ويحتكرها على المواطنين لتحميل الاحتكار على قانون “قيصر” الذي دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من بعد منتصف الليل.

والجدير بالذكر أنَّ مناطق سيطرة النظام السوري تعاني من نقص حاد بالمواد الأساسية وارتفاع غير مسبوق بالأسعار بدأ مع انهيار سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، مطلع العام الحالي، ليستمر ليومنا الحالي مع دخول “قيصر” حيز التنفيذ.

اقرأ أيضاً : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى