أخبار العالماخبار 24 ساعة

إيران تعلن إحباط هجوم كبير قبل العيد واعتقال عضو بارز في داعش ومساعديه

أعلنت الشرطة الإيرانية، اليوم السبت، أنها ألقت القبض، على عنصر بارز في تنظيم “داعش”، واثنين من مساعديه، في مدينة ماهدشت التابعة لمحافظة البرز غرب العاصمة طهران، واتهمتهم بالتخطيط لهجوم انتحاري أثناء عيد الفطر، الذي يحل نهاية هذا الأسبوع.

– إيران تعتقل عضواً بارزاً في داعش

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم الشرطة الإيرانية، سعيد منتظر المهدي: “نجحنا في إلقاء القبض على محمد ذاكر الملقب بـ “رامش” وهو أحد كبار أعضاء تنظيم “داعش” الإرهابي، وعضوين آخرين من العناصر الإرهابية التابعة لهذا التنظيم في ظل عمليات الرصد الاستخباراتية من قبل وحدة استخبارات قيادة شرطة محافظة البرز وبتعاون مواطن في التعرف على الإرهابيين”. 

وأضاف: “أصيب 3 من الإرهابيين بالرصاص بعد إطلاق النار على سيارتهم، وتم القبض عليهم”، موضحاً أن “هؤلاء الأشخاص كانوا يخططون لتنفیذ عملیة انتحاریة في عيد الفطر”.

وتابع: “اعتقل 8 أشخاص من المتواطئين مع الإرهابيين وسیعلن عن المزيد من الأخبار المتعلقة بتصرفات واتصالات هذا االتنظیم الإرهابي”.

وكان المساعد الأمني لمحافظ مدينة سيستان وبلوشستان الواقعة جنوب شرقي إيران، علي رضا مرحمتي، أعلن في وقت سابق أن قوات الأمن تمكنت من إحباط هجوم مسلح استهدف مقرات أمنية بمحافظة سيستان وبلوشستان مساء الأربعاء الماضي، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من المنفذين ورجال الأمن.

والجدير ذكره أن تنظيم داعش تبنى مسؤولية تفجيرين في إيران يناير الماضي، أسفرا عن مقتل قرابة 100 شخص وإصابة العشرات خلال تأبين أقيم لإحياء الذكرى الرابعة لاغتيال قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي قُتل في العراق في ضربة بطائرة أميركية مسيرة في 2020.

وحينها، قال “داعش” في بيان على قنوات تلغرام التابعة له: إن “2 من أعضائه فجرا حزامين ناسفين في حشد تجمع عند قبر سليماني في مدينة كرمان في جنوب شرق البلاد”.

وفي 2022، أعلن التنظيم مسؤوليته عن هجوم على مزار شيعي في إيران أسفر عن مقتل 15 شخصاً، كما تشمل الهجمات السابقة التي أعلن داعش مسؤوليته عنها، تفجيرين مزدوجين في 2017.

إيران تعتقل عضواً بارزاً في داعش
إيران تعتقل عضواً بارزاً في داعش

اقرأ أيضا:

)) “عمر إسرائيل انتهى”.. الجيش الإيراني: سنرد على هجوم دمشق بالمكان والوقت المناسبين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى