الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| تحركات لداعش وحزب الله و تعزيزات للنظام السوري في السويداء والروس يدخلون على الخط

أفاد مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، بانسحاب ميليشيا حزب الله اللبناني من مشارف محافظة السويداء، بالوقت الذي أعادت فيه خلايا تابعة لتنظيم داعش انتشارها بمناطق قريبة من المحافظة.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، إنّ ميليشيا حزب الله اللبناني سحبت مقاتليها خلال اليومين الفائتين باتجاه العاصمة دمشق، بعد موجة الاحتجاجات التي اندلعت في المحافظة.

وبيّن المصدر أنّ ذلك جاء بالوقت الذي وصلت تعزيزات من قوات النظام السوري الأمنية وحفظ النظام مقدرة بنحو 1000 عنصر إلى مدينة السويداء، للوقوف بوجه المظاهرات التي طالبت بإسقاط رأس النظام السوري.

وحول المعتقلين الذين اعتقلتهم أجهزة النظام السوري الأمنية في المظاهرة الأخيرة بعد مواجهات جرت مع موالي النظام السوري، أوضح المصدر أنه جرى مفاوضات بين وجهاء وشيوخ عقل الطائفة الدرزية وقوات النظام السوري لأجلهم.

وكشف المصدر أن اتصالات وصلت للشيخ “يحيى الحجار أبو حسين”، قائد حركة رجال الكرامة من قبل القوات الروسية، أكد الروس من خلالها أنّ المعتقلين سيعرضون على قاضي وسيفرج عنهم بشكلٍ روتيني ولن يتم ترحيلهم إلى دمشق.

ولفت المصدر إلى أنّ الروس طلبوا من وجهاء السويداء تهدئة الأمر في المحافظة وعدم التدخل، ومحاولة لجم المظاهرات التي طالبت بإسقاط رأس النظام السوري.

وأشار إلى أنّ تحركات عناصر تنظيم الدولة داعش في المناطق الشرقية من السويداء جاءت بمثابة تهديد من قبل النظام السوري للسويداء عموماً.

اقرأ أيضاً : وجهاء من السويداء “الأبناء خرجوا عن الطاعة.. وهذه المظاهرات يجب بترها بكل السبل”

يذكر أنّ عدّة مظاهرات خرجت في قلب المحافظة مؤخراً طالبت بإسقاط النظام السوري وطرد ميليشيات إيران وحزب الله من المنطقة، وتعرض عدد من المتظاهرين للاعتقال على إثرها.

شاهد أيضاً : مواجهات مباشرة لأول مرة بين متظاهري السويداء و”شبيحة” حزب البعث وحفظ النظام

خاص|| تحركات لداعش وحزب الله و تعزيزات للنظام السوري في السويداء والروس يدخلون على الخط
خاص|| تحركات لداعش وحزب الله و تعزيزات للنظام السوري في والروس يدخلون على الخط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق