الشأن السوريسلايد رئيسي

أول تعليق روسي على قانون قيصر والعقوبات على النظام السوري

أول تصريح رسمي روسي على قانون قيصر 

أعلن “فلاديمير لوكين” نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، قرار روسيا باستمرار دعمها العسكري للنظام السوري.

وجاء حديث “لوكين” كأول تصريح رسمي روسي على دعم “النظام السوري” بعد دخول “القانون ” حيز التنفيذ أمس الأربعاء، والذي يفرض عقوبات على النظام وحلفاءه.

ومن جهتها ذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، أن الدعم الاقتصادي الروسي لا يرقى لمستوى الدعم العسكري، مشيرة إلى أن “القانون ” سيطال مؤسسات روسية تدعم “النظام السوري”.

إعلان السفارة الأمريكية

وكانت السفارة الأمريكية في دمشق، أفادت في وقت سابق أمس الأربعاء على حسابها الرسمي في موقع “فيسبوك”، بأن “قانون قيصر” دخل حيز التنفيذ وبدأت العقوبات على “النظام السوري”.

وأكدت السفارة على التزام الولايات المتحدة بضمان وصول الدعم الإنساني الدولي للمدنيين الموجودين في سوريا من خلال التنسيق الوثيق بين الشركاء الدوليين.

أول تعليق روسي على قانون قيصر والعقوبات على النظام السوري
أول تعليق روسي على قانون قيصر والعقوبات على النظام السوري

قانون قيصر

والجدير بالذكر أن “قانون قيصر” الذي أقرته الولايات المتحدة الأمريكية يفرض عقوبات جديدة على كل من يدعم “النظام السوري” المتهم بارتكاب جرائم حرب مالياً أو عينياً أو تكنولوجياً.

وسيشمل القانون توسيع نطاق العقوبات لتشمل قطاعات رئيسية من اقتصاد النظام السوري أو الدول الداعمة له، للوصول إلى مرحلة إعادة إعمار سوريا انطلاقاً من المحاسبة والعدالة لضحايا النظام السوري.

ومن المفترض أن تطول العقوبات القوات الأجنبية، ومن أهمها الجيش الروسي، والمرتزقة المتعاقدون مع النظام السوري

مثل ميليشيا حزب الله اللبناني، وإيران وشركات الطاقة التابعة له، وكل العقود التي أبرمت مع النظام السوري ستطولها العقوبات التي يتضمنها القانون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى