منوع

نتفليكس تعرض لأول مرة 44 فيلماً عربياً بينها فيلم سينمائي سوري

ستعرض منصة “نتفليكس” الأمريكية العملاقة للبث التدفقي، 44 فيلماً عربياً من بينها عمل سينمائي سوري.

نتفليكس تعرض 44 فيلماً عربياً

وقالت منصة “نتفليكس” في بيان لها، اليوم الخميس: “أضفنا 44 فيلماً عربياً يجمع بين روائع السينما الكلاسيكية والنجوم الصاعدة المعاصرة لإعطاء فرصة لمشتركي المنصة لإعادة اكتشاف روائع السينما التي تشكل جزءاً مهمّاً من التراث السينمائي العربي”.

وتابعت: “وكذلك لتوفير منصة للمواهب وصانعي الأفلام العرب لاكتشاف المزيد من المعجبين على مستوى العالم”، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

وأضاف البيان: “يشرفنا مشاركة هذه الأفلام الكلاسيكية والمعاصرة مع أعضائنا في العالم العربي وفي جميع أنحاء العالم”.

بينها عمل سينمائي سوري

ويطرح عملاق البثّ التدفقي، الذي يتخذ في كاليفورنيا مقراً له، عبر منصة “نتفليكس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، أفلاماً من الإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر ولبنان وتونس والمغرب وسوريا والجزائر والسودان، أنتجت في غالبيتها في الفترة ما بين العامين 1976 و2019.

ومن بين الأعمال السينمائية الكلاسيكية، الفيلم التاريخي “الرسالة” للمخرج السوري الراحل مصطفى العقاد.

وبحسب البيان، فإن “نتفليكس” تطمح إلى تمكين “المزيد من المشتركين حول العالم من مشاهدة قصص رائعة وإعطائهم فرصة لرؤية حياتهم معروضة على الشاشة”.

اقرأ أيضاً : بريطانيا تبدأ عرض فيلم “لأجل سما”.. هذه نبذة عن قصته التي صُوّرت في حلب (فيديو)

أرباح نتفليكس

وأشار البيان إلى أن “القصص الجميلة يمكن أن تأتي من أي مكان وتسافر في كل مكان، لتصل إلى الجماهير خارج بلادهم أو لغتهم الأم”.

ونوه البيان إلى أن “نتفليكس”، أوقفت معظم إنتاجها في كل أنحاء العالم استجابةً لتدابير الإغلاق التي فرضتها الحكومات، بسبب جائحة كوفيد-19.

كما أعلنت الشركة عن ارتفاع أرباحها، بحيث ازداد عدد المشتركين في خدماتها للبث التدفقي بحوالى 16 مليوناً في العالم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، نصفهم تقريباً في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| اشتباك بالأيدي بين أبطال مسلسل الهيبة وأهالي بلدة لبنانية.. والجيش يتدخل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى