سلايد رئيسيعالم الرياضة

إنتر ميلان.. الستينات والسبعينات الأفضل في تاريخه

إنتر ميلان..حقبة مليئة بالنجاحات

نادي “إنتر ميلان” أو كما يعرف “إنترناسيونالي ميلانو”، من الأندية العريقة في كرة القدم في “إيطاليا، يلقبه جماهيره وعشاقه “النيراتزوري”، ويعرف الفريق بلونيه الأزرق والأسود.

images 2 2

 

التأسيس والملكية

 

تأسس نادي “أنتر ميلان” 9 مارس عام 1908 في مدينة ميلانو الإيطالية، يرأس النادي رجل الأعمال الأندونيسي الشهير “ايريك توهير” منذ عام 2013، ويشرف على تدريب الفريق المدرب “أنطونيو كونتي”.

الحصة الكبيرة لملكية النادي تعود لمجموعة سونينغ القابضة بنسبة 68.55%، وانترناشيونال سبورتس بنسبة 31.05%، وبيرلي بنسبة 0.37%، ومساهمون آخرون بنسبة 0.03%.

 

الألقاب والإنجازات

 

يعتبر نادي “إنتر ميلان” النادي الأكثر نجاحاً في إيطاليا بالمشاركة مع نادي “إيه سي ميلان” غريمه التقليدي، بعد نادي “يوفنتوس”، وهوا النادي الوحيد الذي لم ينزل إلى دوري الدرجة الثانية في إيطاليا، وتعد فترة الستينات والسبعينات أفضل الفترات في تاريخه.

 

أستطاع “النيراتزوري” تحقيق ثلاثين لقب محلي، حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي 18 مرة، وكأس “إيطاليا” سبع مرات، وكأس السوبر الإيطالي 5مرات.

 

على الصعيد القاري والعالمي فازي الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات، وكأس الإتحاد الأوروبي 3 مرات، وكأس الإنتركونتيننتال مرتين، وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

images 3 2

جوزيبي مياتسا (سان سيرو) والديربي الشهير

 

يلعب نادي “إنتر ميلان” مبارياته الرسمية في ملعب “جوزيبي مياتسا” الذي يتسع لـ 85,443 متفرج، ويشاركه في نفس الملعب الغريم التقليدي “إيه سي ميلان”، ويجمع الناديين ديربي ميلانو الشهير، الذي يعود تاريخ هذا الديربي إلى عام 1918، ويعد ديربي ميلانو من أكثر الديربيات مشاهدة في العالم.

 

لعب ناديي “إنتر ميلان” و “إيه سي ميلان” 286 ديربي، فاز الإنتر 100 مباراة، فيما فاز الإسي 110 مباراة، وتعادل الفريقين في 76 مباراة، سجل الإنتر 417 هدف في الديربي، بينما سجل الإسي 446 هدف.

 

مدربو النادي

 

أشرف على تدريب نادي “الإنتر” 59 مدرب على مر التاريخ، أول مدرب أستلم دفة القيادة بعد أنشقاق نادي “الإنتر” عن “الإسي” المدرب “فيرجيليو فوساتي”، وأطول مدة لتدريب الفريق كانت تحت قيادة المدرب “هيلينيو هيريرا” الذي يعتبر أنجح مدرب للنادي، ويعد المدرب الإيطالي “روبيرتو مانشيني” ثاني أفضل مدرب تحقيقاً للبطولات .

في 2 حزيران عام 2008 أستلم “جوزيه مورينهو” تدريب “النيراتزوري” الذي حصد معه أول ثلاثية في تاريخ إيطاليا بعد فوزه بلقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا، ويعد “مورينهو” ثاني أنجح مدرب على المستوى الأوروبي والثالث في تاريخ نادي الإنتر.

أقرأ أيضا: يوفنتوس “السيدة العجوز”.. أكثر من 120 عامًا على التأسيس

 

ماسيمو موراتي

 

أستلم “ماسيمو موراتي” رئاسة “الإنتر” في حقبتين، الأولى من عام 1995 حتى عام 2004، والثانية من عام 2006 حتى عام 2014، وهوا رجل أعمال إيطالي وتاجر نفط من مواليد 1945، شخصية مشهورة وصاحب شعبية كبيرة في أرجاء العالم، يمتلك أغلب أسهم نادي “إنتر ميلان”.

أقرأ أيضًا: حقيقة وصول قميص عليه توقيع النجم “محمد صلاح” لطفل سوري مُصاب

 

موسم 2019-2020

في موسم 2019- 2020 قدم نادي “الإنتر” نتائج جيدة حتى توقف الدوري الإيطالي في مارس بسبب جائحة كورونا التي أصابت كل شيء في العالم.

يحتل نادي “إنتر ميلان” المركز الثالث بعد 25 مباراة لعبها في هذا الموسم حصل خلالها 54 نقطة، وتمكن من تسجيل 49 هدف ودخل مرماه 24 هدف.

ومن المقرر أن يستكمل الدوري الإيطالي في 21 يونيو، ويواجه الإنتر في أولى مبارياته بعد التوقف نادي “سامبدوريا” صاحب المركز 16.

أقرأ أيضًا : إيه سي ميلان.. عملاق إيطالي أوروبي

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى