شاهد بالفيديو

بالفيديو|| فضيحة جديدة تطال ترامب من “توتير” عقب مشاركته فيديو معدل

وضع موقع تويتر للمرة الثالثة علامة تحذير على تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب بسبب انتهاك سياسات النشر على المنصة بنشر فيديو معدل، وهذا السبب ذاته الذي تكرر سابقاً وأحدث فضيحة لأكاذيب ترامب، وتسبب بتوتر حاد بين ترامب ومواقع التواصل الاجتماعي.

ووضعت شركة تويتر تحذيراً على تغريدة ترمب المرفقة بمقطع فيديو من شبكة CNN ، وكتبت تويتر تنويهاً هاماً فاضحاً لترامب بقولها: أكد الصحفيون أن فيديو تقرير CNN عن الأطفال الصغار الذي شاركه ترامب تمت معالجته.

وبحسب سياسة الشركة، تمتنع “تويتر” عن حذف تغريدات المسؤولين الحكوميين المنتخبين، حتى إذا كانت مخالفة، من أجل مصلحة العامة في معرفة ومناقشة أفعال وتصريحات هؤلاء المسؤولين.

وفي وقت سابق كان الرئيس الأمريكي قد اتهم موقع تويتر بخنق حرية التعبير والتدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعد وضع تويتر علامة تحذير للتأكد من الحقائق على تغريدتين له.

حيث وضع موقع تويتر علامة تعجب زرقاء تحث على تقصي الحقائق، بعدما وضع الرئيس الأمريكي تغريدتين قال فيهما إن الاقتراع بالبريد سينطوي على “احتيال إلى حد بعيد” وسيؤدي إلى “انتخابات مزورة”.

اقرأ أيضاً : ترامب ليس على مايرام.. تصرفات غريبة على الرئيس الأمريكي تشعل موجة جدل (فيديو)

ومن جهته قام موقع “فيسبوك” بحذف 88 إعلان نشرتها حسابات الرئيس الأمريكي، وكذلك الإعلانات الخاصة بحملته ونائبه مايك بنس، وذلك لأنها “تنتهك سياسة الموقع ضد الكراهية المنظمة”.

حيث تظهر جميع الإعلانات بمثلث أحمر مقلوب رأسا على عقب، وهو رمز استخدمه الحزب النازي خلال الحرب العالمية الثانية بغرض تحديد المعارضين السياسيين في معسكرات الاعتقال، بحسب شبكة “سي بي إس” الأمريكية.

واستعانت إعلانات ترامب ومايك بنس بهذا الرمز ضد حركة “أنتيفا” والتي يتهمها الرئيس الأمريكي أنها تدمر المدن الأمريكية.

بينما قال متحدث باسم “فيسبوك” إن الإعلانات تنتهك سياسات الشركة، مبيناً أن سياسة الموقع تحظر استخدام رمز جماعة كراهية محظورة للتعرف على السجناء السياسيين دون السياق الذي يدين أو يناقش الرمز.

اقرأ أيضاً : قبل 48 ساعه لتطبيقه.. عضو بمجلس ”ترامب” الاستشاري يكشف لـ”ستيب” أهداف قانون قيصر وعلاقته بالإطاحة بالأسد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى