الشأن السوريسلايد رئيسي

إيران تحسم موقفها رسمياً من بشار الأسد بعد تطبيق قانون “قيصر”

كشف متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عن موقف بلاده من قانون قيصر، مؤكدًا استمرار طهران بدعم النظام السوري والوقوف معه.

وكان ذلك من خلال مؤتمر صحفي جرى أمس الخميس، قال فيه المتحدث باسم الخارجية، عباس موسوي: “إنّ إيران مستمرة في التعاون مع النظام رغم بدء العقوبات” .

كما واتهم موسوي الولايات المتحدة الأمريكية، أنّها “تمارس إرهاب اقتصادي وكذلك غطرسة، يصب في زعزعة استقرار سوريا”، قاصدًا بذلك قانون “قيصر”، وأوضح أنّ إيران لا تقيم وزناً لهذا القانون.

ولفت موسوي إلى أنّ بلاده ترى بقانون العقوبات زيادة بمعاناة الشعب السوري وقال: “قانون قيصر ينتهك القوانين الدولية والإنساية.. ولن يؤدي إلا إلى زيادة معاناة وآلام الشعب السوري خصوصًا في ظل فيروس كورونا”، حسب وصفه.

اقرأ أيضاً : صحيفة روسية.. تكشف تأثير “قيصر” على آل الأسد وموقف بشار من العملية السياسية

وقانون قيصر الأمريكي دخل حيز التنفيذ قبل أمس الأربعاء، ويرمي إلى تشديد العقوبات على رأس النظام السوري والمقربين إليه وبالأخص روسيا وإيران، وكل من يمد له يد العون أو يتعاون اقتصاديًا معه.

ويذكر أنّ القانون منذ انطلاقه طال بالعقوبات 39 اسمًا وجهة في النظام السوري، وعلى رأسهم بشار الأسد وزوجته أسماء وماهر الأسد وأخته بشرى، مشدداً على زيادته ومعاقبة أي جهة حتى ولو كانت رسمية بهدف معاقبة الأسد ومن يقف معه، وردعه عن أفعاله وانتهاكاته بحق الشعب السوري.

اقرأ أيضاً : أول تعليق روسي على قانون العقوبات والعقوبات على النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى