الشأن السوريسلايد رئيسي

في خرق واضح للتسوية.. مخابرات النظام السوري تعتقل العشرات في الغوطة الشرقية

اعتقلت قوات النظام السوري متمثلة بفرع أمن الدولة، فجر الجمعة، شابان من مدينة دوما بالغوطة الشرقية، وذلك ضمن حملة اعتقالات مكثفة تشنها قوات النظام في مدن وبلدات الغوطة .

مداهمات في الغوطة الشرقية

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بريف دمشق، قيس حمزة، إن قوات النظام متمثلة بعدة أفرع أمنية، نفذت حملات دهم واعتقال مكثفة خلال الأيام القليلة الماضية، طالت أحياء عدة في مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وأوضح مراسلنا، أن آخر هذه الاعتقالات كانت فجر اليوم، حيث اعتقل فرع “أمن الدولة” شابان مطلوبان للخدمة الإلزامية في مدينة دوما، تبع ذلك تشديد أمني على حواجز المدينة صباحًا.

وفي هذا السياق، شهدت بلدات مسرابا وكفر بطنا وسقبا، خلال اليومين الماضيين، حملات مماثلة من قبل “الأمن العسكري” طالت عدّة شباب مطلوبين أمنيًا وعسكريًا للخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

أكثر من 50 معتقل

وأشار مراسلنا إلى أن عدد المعتقلين خلال الشهر الحالي في الغوطة ارتفع إلى أكثر من 50 معتقل، أكثرهم مطلوبين للخدمة العسكرية.

اقرأ أيضاً : مخابرات النظام السوري تشن حملة اعتقالات بالغوطة الشرقية.. والحصيلة

يأتي هذا وسط مخاوف أهالي بلدات الغوطة من استمرار عمليات الدهم والاعتقالات،في وقت يتواجد فيه عشرات المطلوبين داخل الغوطة، وخاصة أن النظام يجري تشديدًا أمنيًا على حواجزه المحلية بالبلدات وينشر حواجز مؤقتة على المداخل والمخارج بين الحين والأخر.

في خرق واضح للتسوية.. مخابرات النظام السوري تعتقل العشرات في الغوطة
في خرق واضح للتسوية.. مخابرات النظام السوري تعتقل العشرات في الغوطة

اقرأ أيضاً : وثائقيان سوريان من حلب والغوطة الشرقية ضمن قائمة الترشيحات لـ “أوسكار 2020”

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق