أخبار العالم العربي

الحريري يوجه رسائل نارية لنصر الله.. “التاريخ لن يرحم حزباً باع عروبته”

وجه رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، سعد الحريري، اليوم الثلاثاء، رسائل نارية إلى أمين عام “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، رداً على تصريحات للأخير قال فيها إن المملكة العربية السعودية ودول الخليج يتخذ من اللبنانيين “رهائن” ليهدد بهم الدولة اللبنانية.

رسالة من الحريري لنصر الله

وقال سعد الحريري في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في “تويتر”، “إلى السيد حسن نصر الله: إصرارك على استعداء السعودية وقيادتها ضرب متواصل من ضروب المغامرة بلبنان ودوره ومصالح أبنائه. السعودية لا تُهدد دولة لبنان بالعاملين فيها والمقيمين بين أهلها منذ عشرات السنين”.

وأضاف الحريري أن “السعودية ومعها كل دول الخليج العربي احتضنت اللبنانيين ووفرت لهم فرص العمل ومقومات العيش الكريم”.

وشدد الحريري في رسالته على أن “من يهدد اللبنانيين في معيشتهم واستقرارهم وتقدمهم، هو الذي يريد دولة لبنان رهينة دولة إيران وامتداداتها في سوريا والعراق واليمن ولبنان”.

وتابع، “أعلم أنك لن تتراجع عن أساليب الاستفزاز والشتم لدول الخليج العربي، لكن الكل يعلم أن التاريخ لن يرحم حزباً يبيع عروبته واستقرار وطنه ومصالح أهله لقاء حفنة من الشراكة في حروب المنطقة”.

اقرأ أيضاً : خطة تنوفا الإسرائيلية لإزالة حزب الله وحماس من الوجود.. حرب يشيب لها الرضيع!

وكان نصر الله قد اتهم في خطاب له الإثنين، الرياض بالمساعدة في “نشر الفكر الإسلامي المتطرف في جميع أنحاء العالم”، معتبراً أنها “أخذت آلاف اللبنانيين الذين يعملون في منطقة الخليج العربي كرهائن”.

وقال نصر الله، “السعودية وقفت خلف داعش والتكفيريين.. وهي كانت شريكة في الحرب الكونية على المنطقة، والإرهابي هو الذي أرسل آلاف السعوديين التكفيريين إلى سوريا والعراق”.

وتأتي تصريحات نصر الله في الوقت الذي تحاول فيه السلطات اللبنانية إصلاح العلاقات مع السعودية التي وصلت إلى مستوى منخفض جديد في أكتوبر الماضي، عندما استدعت المملكة سفيرها من بيروت وحظرت جميع الواردات اللبنانية.

الحريري يوجه رسائل نارية لنصر الله.. "التاريخ لن يرحم حزباً باع عروبته"
الحريري يوجه رسائل نارية لنصر الله.. “التاريخ لن يرحم حزباً باع عروبته”

اقرأ أيضاً : باسيل.. نصر الله لديه مكانة خاصة لدي ولا نريد إلغاء التفاهم مع حزبه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى