أخبار العالم العربي

تقارير تكشف مكان عمر البشير بعد هروب عدد من رفاقه وبيان لأحدهم

بعد هروب عدد من مسؤولي نظام عمر البشير في السودان من سجن كوبر، الذي يتواجد فيه الرئيس السابق أيضاً، كشفت مصادر اليوم الأربعاء، عن مكان البشير، وكيف هرب البقية بالاستفادة من الصراع الدائر بالبلاد.

 

مكان عمر البشير 

 

ونقلت وسائل إعلام عن مصدرين بمستشفى عسكري في العاصمة السودانية قولهم: إن الرئيس السابق عمر البشير نُقل من السجن إلى مستشفى عسكري قبل بدء القتال في السودان.

 

وقال أحمد هارون المسؤول السوداني السابق في نظام عمر البشير، إنه غادر سجن كوبر مع مسؤولين سابقين آخرين، وإنهم سيوفرون الحماية لأنفسهم.

 

وأضاف المسؤول السوداني السابق في بيان صوتي بثته قناة “طيبة” التلفزيونية، أمس، أنه مستعد هو والمسؤولين السابقين الآخرين مستعدون للمثول أمام القضاء عندما يضطلع بدوره.

 

داعماً قوات الجيش 

 

وأوضح أن  “الحفاظ على كيان الوطن مقدم على أي مشروع حزبي أو سياسي”، داعياً السودانيين إلى مساندة القوات المسلحة، كما طالب منتسبي قوات الدعم السريع لـ”الانخراط مع إخوتهم في الجيش”. 

 

وبحسب التقارير فقد هرب عدد من مسؤولي نظام البشير من السجن منهم هارون وعلي عثمان محمد طه وعوض أحمد الجاز. 

 

ومنذ 10 أيام تعيش العاصمة السودانية الخرطوم حالة من الفوضى والانفلات الأمني بسبب الاشتباكات العنيفة المستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع والتي أدت إلى تعطيل الحياة العامة في مجمل أنحاء البلاد.

 

تقارير تكشف مكان عمر البشير بعد هروب عدد من رفاقه وبيان لأحدهم
تقارير تكشف مكان عمر البشير بعد هروب عدد من رفاقه وبيان لأحدهم

اقرأ أيضاً الأمم المتحدة تحذر من “خطر بيولوجي” في السودان قد يسبب “كارثة” أكبر من المعارك 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى