الشأن السوريسلايد رئيسي

انفجار يضرب مخيم اليرموك جنوبي دمشق.. والتفاصيل

ضرب انفجار مجهول المصدر، اليوم الأحد، أطراف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين عند الجهة الجنوبية من العاصمة السورية دمشق، لتشهد المنطقة عقبها انتشارًا أمنيًا لقوات النظام السوري.

2162020 8 2

روايات مختلفة حول سبب الانفجار في مخيم اليرموك

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، إنَّ المعلومات تضاربت حول سبب الانفجار، حيث أشارت أولى الروايات إلى حريق بالأعشاب اليابسة امتد لسيارة مهجورة مسببًا بانفجارها ودوي صوت عنيف في المنطقة، رافقه تصاعد كثيف للدخان.

فيما أفادت الرواية الثانية بأنَّ عبوة ناسفة أو لغم من مخلفات الحرب كان مزروعًا تحت السيارة المهجورة والمركونة بالقرب من دوار البطيخة عند أطراف مخيم اليرموك، وانفجار هذه العبوة هو ما أدى للحريق.

2162020 8 1

وأكمل مراسلنا بأنَّ سبب صعوبة الوصول لحيثيات الانفجار وتفاصيله هو الانتشار الأمني المكثف في المنطقة، وانتشار عناصر قوات النظام السوري والميليشيات الفلسطينية، وتمركزها بالمنطقة حتى قبل الانفجار.

اقرأ أيضاً : “العفّيشة” يلقون مسروقاتهم على رأس مدني بـ”مخيم اليرموك” فيقتلوه.. والتفاصيل

ولفت مراسلنا إلى أنَّ المعلومات الأولية لا تشير إلى وقوع إصابات نتيجة الانفجار، مؤكدًا أنَّ دوي الانفجار والانتشار الأمني الذي أعقبه تسببا بحالة هلع لدى سكان المنطقة المجاورة لمخيم اليرموك.

والجدير بالذكر أنَّ قوات النظام السوري لا تزال تمنع أهالي مخيم اليرموك من العودة إليه بعد نحو سنتين من تهجيرهم على خلفية هزيمة تنظيم الدولة “داعش” الذي كان مسيطرًا على مناطق بجنوب دمشق، ليبقى المخيم منذ ذلك الحين يخضع لعمليات السرقة و”التعفيش” من قبل قوات النظام.

اقرأ أيضاً : خاص |مقبرة الشهداء بمخيم اليرموك منطقة “محرمة دولياً”!! , والقوّات الروسية تزعم أنها مقبرة لجنود إسرائيليين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى