سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لا تنظر للشمس اليوم.. حلقة النار والانقلاب الصيفي بيوم واحد ولن يتكرر حتى عام 2039

كسوف الشمس الكلي

بدأ صباح اليوم الأحد، كسوف جزئي للشمس ببعض البلدان وكسوف حلقي ببلدان أخرى، تزامن مع الانقلاب الصيفي في حدث نادر لن يتكرر قبل عام 2039.

كسوف الشمس الحلقي 2020

#عاجل – شاهد البث المُباشر لـ #كسوف_الشمس الآن بأمان مع #طقس_العرب من سلطنة عُمان التي ستُشاهد الكسوف بشكل حلقي، كما سيتضمن البث كذلك مشاهد من كسوف الشمس الجزئي في #السعودية و #الأردن، وننوه هُنا إلى أن نسبة كسوف الشمس في #الأردن لا تتعدى الـ 40% فقط#لاتنظر_للشمس

Gepostet von ‎ArabiaWeather | طقس العرب‎ am Samstag, 20. Juni 2020

و ستشهد العديد من دول العالم كسوفاً جزئياً أو حلقياً، مع وقوع القمر أمام الشمس في أطول أيام السنة، أي عندما يكون القطب الشمالي موجهاً باتجاه الشمس.

وسيكون القمر وفق علماء الفلك بأقصى مرحلة من مداره حول الأرض، بما يعرف بـ أوج القمر، حيث أنه لن يستطيع حجب الشمس تماماً عن كل البلدان.

وبحسب علماء الفلك فسيشكل القمر دائرة صغيرة بقلب الشمس، ويطلق على هذه الظاهرة اسم “حلقة النار”، وتبدو فيها الشمس كتلة نارية محيطة بكامل القمر.

 

كسوف الشمس في البلدان العربية

وبحسب المراصد الفلكية العربية فسيشاهد الكسوف الجزئي من معظم الدول العربية، بينما سيشاهد حلقياً في السودان واليمن وعمان والسعودية.

أما الدول الأوربية وأمريكا الشمالية فلن يشاهد فيها الكسوف تقريباً، حيث لن يشاهد في نصف الكرة الأرضية الجنوب وأقسى خطوط العرض الشمالية.

وينصح العلماء بعدم النظر إلى الشمس بشكلٍ مباشر اليوم، خوفاً من تعرض العين لإشعاعات ضارة قد تسبب تلف شبكية العين.

حلقة النار والانقلاب الصيفي بيوم واحد ولن يتكرر حتى عام 2039
حلقة النار والانقلاب الصيفي بيوم واحد ولن يتكرر حتى عام 2039

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق