الشأن السوريسلايد رئيسي

إذا كان لديك منزل في حلب وأنت خارج البلاد.. هذا مصيره على يد النظام السوري

منعت قوات النظام السوري، اليوم الاثنين، عددًا من أهالي حلب المدينة من التصرف بمنازل يملكها أقاربهم المسافرين خارج البلاد، على الرغم من وجود وكالات عامة بالمنازل لهؤلاء الأشخاص.

قوات النظام السوري تصادر المنازل في حلب

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ قوات النظام السوري لم تبرر لأقارب أصحاب المنازل إقدامها على منعهم من التصرف بها.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ قوات النظام السوري لم تكتفِ بوضع يدها على هذه المنازل، بل تعدتها لإسكان عائلات تابعة لها ومقربة منها داخل هذه المنازل.

وبحسب شهادات المدنيين، فإنًّ السبب المرجح لهذه الخطوة هو أنَّ غالبية أصحاب هذه المنازل مطلوبين للفروع الأمنية بتهم ملفقة كمعارضة النظام السوري والتهم المشابهة لها، أو أنَّ الشبان مطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية بصفوف قوات النظام السوري.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ معظم المنازل التي جرت السيطرة عليها تركزت بالأحياء الشرقية للمدينة ، والتي كانت بالسنوات السابقة خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة.

اقرأ أيضاً : خوفًا من الاحتجاجات.. حملة اعتقالات واسعة تشنها قوات النظام في مدينة حلب

والجدير بالذكر أنَّ قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها تعمل وبشكل ممنهج على الانتقام من أهالي المدينة بشكل عام والأحياء الشرقية بشكل خاص، إما بتجويعهم والتضييق عليهم، أو عبر هدم منازلهم بذريعة أنها آيلة للسقوط، أو حتى عبر الاعتقالات والطرد من المنازل لتوطين مقاتلي الميليشيات الإيرانية.

اقرأ أيضاً : مدني بـ حلب ينفجر احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية.. هكذا تصرفت معه المخابرات

إذا كان لديك منزل في حلب وأنت خارج البلاد.. هذا مصيره على يد النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق