الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| تل أبيض وريفها تنتفضان ضد فصائل المعارضة الموالية لتركيا.. وهذه مطالب أهلها

شهدت مدينة تل أبيض وريفها الخاضعتين لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا شمالي الرقة، منذ ساعات صباح اليوم الاثنين، مظاهرات غاضبة من الوضع المعيشي المتردي.

مظاهرات غاضبة في تل أبيض وريفها

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ المظاهرات شملت بلدات حمام التركمان وعين عروس الخاضعتين لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا، حيث ندد المتظاهرون برفع سعر ربطة الخبز من جهة، وتردي الوضع المعيشي من جهة أخرى.

كما نظم أهالي مدينة تل أبيض وقفة احتجاجية أمام المجلس المحلي التابع للجناح المدني بفصائل المعارضة، بهدف المطالبة بتوفير السلع الأساسية وتخفيض سعر مادة الخبز.

بالفيديو|| تل أبيض وريفها تنتفضان ضد فصائل المعارضة الموالية لتركيا.. وهذه مطالب أهلها

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ شبان وناشطي بلدة سلوك بريف تل أبيض وجهوا دعوات لمظاهرات مسائية في البلدة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وضبط الأسعار والرقابة عليها، وتخفيض سعر الخبز.

بالفيديو|| تل أبيض وريفها تنتفضان ضد فصائل المعارضة الموالية لتركيا.. وهذه مطالب أهلها

ونوّهت مراسلتنا إلى أنَّ حالة من الغضب تسود الأوساط المحلية بتل أبيض وريفها على خلفية عدم جدوى قيادة فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا للمنطقة وتسيير أمورها الحياتية، والانشغال بفرض الأتاوات والضرائب والسرقات والاعتقالات.

مشيرًة إلى أنّ المدينة وريفها تشهدان انتشارًا كثيفًا لدوريات فصائل المعارضة المدعومة تركيًا، والتي تطلق على نفسها اسم “الجيش الوطني”، إلى جانب استنفار الجيش التركي بمحيط النقاط والقواعد العسكرية التابعة له.

وكانت فصائل المعارضة سيطرت على ريف الرقة الشمالي بعد معارك مع ميليشيا “قسد”، خلال الربع الأخير من العام الفائت، بعد إطلاق تركيا بالتعاون مع هذه الفصائل لعملية عسكرية حملت اسم “نبع السلام” وكانت محاورها النقاط الحدودية بريفي الرقة والحسكة الشماليين.

اقرأ أيضاً : السلطان مراد تعدم شبانًا جنوب تل أبيض.. وهذا مكان الدفن

ليواجه أهالي هذه المناطق بعد سيطرة الفصائل عليها حالًة من الفوضى والفساد ترافقت مع ارتفاع معدلات السرقة واستيلاء الفصائل على المنازل والأراضي بذرائع وتهم جاهزة هي انتماء أصحاب الأرزاق لميليشيا “قسد” أو تعاونهم معها.

اقرأ أيضاً : فصائل المعارضة تطالب أهالي تل أبيض بإخلاء منازلهم.. و”ستيب” تكشف السبب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى