الشأن السوريسلايد رئيسي

السفارة الأمريكية تحذر دولة خليجية من الوقوع بمصيدة عقوبات قيصر في حال دعمت الأسد

السفارة الأمريكية تحذر من دعم الأسد

حذرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الكويت، “ألينا رومانوسكي”، أمس الأحد، من عقوبات قد تفرض على الشركات والأفراد الكويتيين فيما إذا دعموا النظام السوري في حربه ضد السوريين.

وجاء كلامها خلال مقابلة صحفية نشرت على موقع السفارة الأمريكية في الكويت، و رداً على سؤال بهذا الخصوص، فأجابت: “يسمح قانون قيصر فرض عقوبات اقتصادية شديدة لمحاسبة النظام السوري، والعناصر الأجنبية التي تدعمه، على أفعالهم الوحشية ضد الشعب السوري وإطالة الصراع السوري دون داع”.

وأكدت السفيرة، أن العقوبات ستستمر ، وربما تزيد ، حتى يوقف الأسد ونظامه حربهم الوحشية التي لا داعي لها ويرضخ للحل السياسي على النحو الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن 2254.

وأشارت السفيرة أن قانون قيصر يرسل إشارة واضحة مفادها أنه “لا يجب على أي شركة أجنبية الدخول في أعمال تجارية مع أو إثراء النظام السوري”.

وأكدت السفيرة على أن قانون قيصر لا يؤثر أو يعوق إيصال المساعدات الإنسانية، ونوهت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال ملتزمة بالعمل مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين، لتقديم المساعدة التي تنقذ حياة الشعب السوري، الذي لا يزال يعاني على يد النظام السوري، وقالت إن أمريكا هي أكبر مانح إنساني وحيد للشعب السوري، ومنذ بداية النزاع قدمت أكثر من 10.6 مليار دولار من المساعدات الإنسانية وأكثر من 1.6 مليار دولار من المساعدات الأُخرى، من أجل تحقيق الاستقرار في جميع أنحاء سوريا.

اقرأ أيضاً : زوجة الطبيب الذي اكتشف كورونا تضع طفلها الأول وتوجه رسائل له ولأمريكا

ويذكر أن قانون قيصر قد دخل حيز التنفيذ في 17 من الشهر الجاري، وشملت العقوبات حتى الآن 39 شخصية وكيان، داعمة للنظام السوري، بمن فيهم بشار الأسد وزوجته.

اقرأ أيضاً : السفارة الأمريكية في دمشق تضع النظام السوري أمام خيارين

السفارة الأمريكية تحذر دولة خليجية من الوقوع بمصيدة عقوبات قيصر في حال دعمت الأسد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى