نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 07-04-2019

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 07-04-2019

إدلب:
قتل 3 أشخاص كحصيلة أولية بالقصف الصاروخي العنقودي الذي استهدف مدينة “سراقب” في ريف إدلب، كما سقط 5 قتلى وأكثر من ١٥ جريح جراء قصف صاروخي على وسط بلدة “النيرب” شرق مدينة إدلب ، أيضاً قتل شخص وسقط جرحى بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدة “الخوين” بريف إدلب الجنوبي الشرقي بينما استهدفت قوات النظام بالصواريخ العنقودية كل من “كفرنبل وسراقب ومحيط قرية كفرعين والفرجة وأم الخلاخيل والزرزور” بريف إدلب الجنوبي، واقتصرت الأضرار على المادية.

حماة:
سقط 5 قتلى وعدد من الجرحى في مدينة “مصياف” بريف حماة الغربي بعد استهدافها بصواريخ الغراد من قبل هيئة تحرير الشام ومن جهة أخرى قصفت قوات النظام اليوم بالمدفعية الثقيلة من معسكر الكبارية، محيط نقطة المراقبة التركية في مدينة “مورك” بريف حماة الشمالي، بينما قصفت قوات النظام براجمة الصواريخ من معسكر دير محردة وحاجز الشيخ حديد، مدينة “كفرزيتا” في ريف حماة الشمالي.

حلب:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة بالقذائف المدفعية بلدة “خلصة” بريف حلب الجنوبي ومن جهتها استهدفت هيئة تحرير الشام بقذائف الهاون مواقع قوات النظام المتمركزة في منطقة تلة الحويز بريف حلب الجنوبي.

الرقة:
شوهد تحليق مكثف للطيران الحربي والمروحي التابع للتحالف الدولي على علو منخفض في سماء الرقة وريفها الشرقي ومن جهة أخرى أصيب مسلحان اثنان من “قسد” جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة كانت تقلهما، قرب قرية “الحكومية” بريف الرقة الشمالي الغربي.

البادية الشامية:
خرجت اليوم عدة عوائل من مخيم الركبان نحو مناطق سيطرة النظام شرق حمص.

دير الزور:
انفجرت دراجة نارية مفخخة قرب أحد حواجز “قسد” عند دوار قرية الحصان بريف دير الزور الشمالي الغربي، دون ورود معلومات عن إصابات.

MA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى