منوعسلايد رئيسي

الترمس غني بالفيتامينات والمعادن .. وله فوائد صحية كثيرة لا يمكن توقعها

يعتبر الترمس وجبة خفيفة، ويمكن تناوله بعد نقعه بماء مملح لعدة أيام،
ويمكن أن يؤكل مع قشره الأصفر أو بإزالة قشره، وفي أوروبا وأستراليا يستخدم الترمس كمادة مضافة إلى دقيق القمح من أجل تعزيز نكهة المعجنات وإغنائها بالمواد الغذائية.

فوائد الترمس

 

الترمس غني بالفيتامينات والمعادن .. وله فوائد صحية كثيرة لا يمكن توقعها

• لنضارة البشرة:

ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، والعناصر الغذائية، التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات، ويساعد أيضاً على التخلص من آثار الشيخوخة المبكرة ومن تبقع الجلد والتجاعيد، حيث يقوم بتغذية البشرة ويعيد لها نضارتها ورونقها، و يعتبر من أفضل الطرق الطبيعية الغنية بالفيتامينات التي تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها، وذلك من خلال استخدام ماسك الترمس المجفف والمطحون مع العسل الأبيض لتفتيح وتنقية البشرة.

لشعر صحي:

وبسبب نسبة البروتينات العالية الموجودة فيه فإنه يساعد على الحصول على شعر سميك وقوي وصحي، كما أن العناصر الغذائية الموجودة فيه من معادن وفيتامينات تساعد على تغذية الشعر، حيث يساعد على تعزيز فروة الرأس وطول الشعر وحمايته من التساقط والتلف.

لصحة العظام:

بحتوي على نسبة كبيرة من المغنيزوم الذي يقوي العظام، حيث يحافظ الترمس على صحتها ونموها، ويدعم الكالسيوم في الجسم فيحمي كبار السن من مرض هشاشة العظام وتبعاته الخطيرة على حياتهم.

لصحة المخ والجهاز العصبي:

ويحمي المخ من التلف، وبذلك يساعد على النجاة من مرض الخرف لدى كبار السن، كما يساعد من هم في مقتبل العمر على تنشيط الذاكرة وعدم الإصابة بالتشتت والنسيان، كما أنه يحمي الأوعية الدموية، ويعزز صحة الجهاز العصبي ويمنع الإصابة بجلطات المخ لأنه يحتوي على حمض الفوليك والثيامين.

اقرأ أيضاً : البطيخ الأصفر ” الشمام” لصحة النظر والعظام وفوائد كثيرة لا تُحصى

يساعد في خسارة الوزن:

يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تخفف الشعور بالجوع، وبذلك يساعد في تخفيض الوزن عند إضافته إلى الوصفات الغذائية الخاصة بحميات خسارة الوزن، كما أن نسبة البروتينات والكربوهيدرات التي يحتويها تقوي نمو الخلايا في الجسم.

اقرأ أيضاً : 5 نصائح هامة لطلاب الشهادات العامة بالامتحانات لإزالة التوتر وتحصيل أفضل النتائج

الترمس غني بالفيتامينات والمعادن .. وله فوائد صحية كثيرة لا يمكن توقعها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى