شاهد بالفيديو

بالفيديو|| لأول مرة رفع الأذان في المسجد الأعظم ثالث أكبر مسجد بالعالم بعد الحرمين الشريفين

رفع الأذان في المسجد الأعظم

سمحت السلطات الجزائرية برفع صوت الأذان لأول مرة في المسجد الكبير أو ما يعرف بـ “الأعظم” وسط العاصمة الجزائرية، برغم من عدم تدشينه رسمياً كأبرز معلم ديني في البلاد.

ويعد المسجد الأعظم في الجزائر ثالث أكبر مسجد في العالم أجمع، وكان من المفترض تدشينه بحلول شهر رمضان.

وتناقلت وسائل إعلام جزائرية مقاطع مصورة لأولى لحظات رفع الأذان في المسجد، وسط فرحة كبيرة ترافقت مع صوت الأذان وظهرت من خلال ردود فعل المتابعين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لما نقلته صحيفة “الشروق” الجزائرية، فإن المسجد الكبير بالجزائر انطلقت أشغال إنجازه في مايو/أيار من عام 2012، وهو ثالث أكبر مسجد في العالم بعد الحرمين الشريفين بالسعودية.

اقرأ أيضاً : فيلم فرنسي يسيء لـ ثورة الجزائر ويتهم القائمين عليها بـ “المكبوتين جنسيًا”.. يشعل الرأي العام

وأكدت الصحيفة، بأنه سيكون مركزاً علمياً وسياحياً، والمسجد مؤلف من 3 طوابق تحت الأرض مساحتها 180 ألف متر مربع مخصصة لأكثر من 6 آلاف سيارة، وقاعتين للمحاضرات مساحتهما 16 ألف و100 متر مربع، واحدة تضم 1500 مقعد والثانية 300 مقعد، وسيضم مكتبة من ألفي مقعد مساحتها 21 ألف و800 متر مربع، كذلك سيتسع لأكثر من 120 ألف مصل.

والجدير ذكره أنّ رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كان قد أعلن في رسالة للجزائريين عشية شهر رمضان، أنه كان يتمنى أن يتم افتتاح المسجد بمناسبة الشهر الفضيل لكن الظروف الصحية بسبب وباء كورونا حالت دون ذلك.

اقرأ أيضاً : الشيخة الجزائرية ريميتي..مطربة المحرمات التي تربعت على عرش “الراي”، هل سمعت عن أغانٍ تدعو لفقدان العذرية !؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق